البطولة

لجنة التحكيم تخرج عن صمتها بشأن أحداث مباراة الاتحاد الإسلامي والراك

أصدرت لجنة التحكيم التابعة للعصبة الاحترافية، بلاغا رسميا، بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة الاتحاد الاسلامي الوجدي ضد الراسينغ البيضاوي، لحساب الجولة الثانية من بطولة القسم الوطني الثاني.

وأوضحت لجنة التحكيم، في البلاغ، أنها قامت بمساءلة الحكم الرئيسي ومراقب الحكام، للوقوف على حقيقة ما وقع في في لقطة احتساب هدف فريق الاتحاد الوجدي.

وفي مايلي نص بلاغ لجنة التحكيم التابعة للعصبة الاحترافية:

على خلفية الحالة التحكيمية التي عرفتها المباراة التي جمعت فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي بفريق الراسينغ البيضاوي بتاريخ 17 شتنبر 2023 برسم الدورة الثانية من البطولة الاحترافية الثانية. وبعد التحري في الموضوع، من خلال مساءلة الحكم الرئيسي ومراقب الحكام المعتمد بهذه المباراة، تبين ما يلي

أعلن حكم المباراة عن هدف لصالح فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي في الدقيقة 79، وسرعان ما تراجع عن هذا القرار لاغيا الهدف بسبب سوء المساعدة التي قدمها له الحكم المساعد الأول، الأمر الذي أثار بعض الاحتجاجات واكتساح بعض الأشخاص لميدان اللعب.

وخلال هذه الأحداث، تلقى الحكم الرئيسي من الحكم الرابع إشارة مفادها أن الهدف مشروع، الأمر الذي جعل الحكم يؤكد احتسابه من جديد، وليس بسبب معاينته للقطة على إحدى الكاميرات المحمولة كما تم تداوله على بعض المواقع.

 

مديرية التحكيم تؤكد عدم صواب قرار الحكم بشأن حالة مباراة الجيش الملكي وحسنية أكادير




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى