البطولةرياضة

الكاف يوصي بمتابعة الشباك وتاغناوت في كأس العالم للسيدات

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، تقريرا ركز فيه على متابعة أربعة لاعبات في كأس العالم للسيدات “فيفا” 2023 التي ستنطلق في أستراليا ونيوزيلندا.

وأوصى الاتحاد الإفريقي بمتابعة أربعة نجمات من القارة الإفريقي، ومن بينهم لاعبتا المنتخب الوطني المغربي ويتعلق الأمر بكل من غزلان الشباك وفاطمة تاغناوت.

وجاء في التقرير:”اغتنم موقع الكاف الفرصة من أجل تسليط الضوء على اللاعبات الإفريقيات التي يتوقع بروزهن في المنافسة العالمية، وينبغي متابعتهن خلال مشوارهن مع المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في العرس الكروي العالمي”.

وتحدث تقرير الاتحاد الإفريقي للعبة عن عميدة لبؤات الأطلس، غزلان الشباك، وكتب فيه:”تم اختيار اللاعبة، غزلان الشباك، أفضل لاعبة في كأس أمم إفريقيا 2022، تعشق كرة القدم حتى النخاع. ابنة العربي الشباك، المتوج مع منتخب المغرب بلقب كأس أمم إفريقيا للرجال عام 1976″.

وتابع:”قائدة المنتخب المغربي، لديها الكثير لتقدمه. قادرة على اللعب بين الهجوم والدفاع، أو في منصب وسط ميدان الهجومي، أو وسط ميدان الإسترجاعي، تملك، الشباك، جميع الصفات اللازمة للاعب خط الوسط. لديها رؤية لطريقة اللعب استثنائية، وهي قادرة على تقديم تمريرات طويلة أو قصيرة من أي مكان في الميدان. من الناحية الفنية، تملك المغربية ميزة التسديدات، ليست الأقوى ولكنها دقيقة للغاية”.

وشدد تقرير “الكاف” على متابعة نجمة خط هجوم المنتخب المغربي، فاطمة تاغناوت، وجاء فيه:” الإبداع هو الميزة الأكبر للمتألقة فاطمة تغناوت.يمكن للمغربية أن تنشط في جميع مراكز الهجوم (يسار، يمين، رأس حربة)، تجمع بين السرعة والفنيات. منصبها المفضل هو الجناح الأيسر، تجيد اللعب بالقدم اليمنى أيضا. قادرة على الركض السريع، وهي واحدة من أسرع اللاعبات في القارة”.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى