البطولة

بعد خلافه مع فاندربروك وغاريدو.. عبد الإله صابر:”فكرت في ترك كرة القدم “

أقر الإطار الوطني عبد الإله صابر، المساعد السابق بفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بأنه درس فكرة اعتزال كرة القدم بصورة نهائية، بعد خلافه مع المدربين الإسباني خوان كارلوس غاريدو والبلجيكي سفين فاندربروك.

وتحدث صابر في حوار خص به موقع “كوورة” عن السبب الرئيس الذي جعله يقرر ترك الوداد للمرة الثانية بعد خلافه مع المدرب البلجيكي فاندربروك الذي يقود الفريق في المرحلة الحالية، حيث قال:”لقد عاملني فاندنبروك بشكل وقح وبدا وكأنه تعمد استفزازي مستغلاً وضعيتي السابقة لصب البنزين على النار، كي يشيطنني لدى الأنصار، وأبدًا لم ولن أترك له المجال فكان لزامًا عليَّ أن أغادر بهدوء”.

وأضاف:”كنت من استقبله فور تعيينه وقدمته للاعبين، وقدمت له كل التسهيلات قبل مباراة المحمدية، وفي تدريب الثلاثاء حضرت قبل الموعد المحدد بربع ساعة، وتواجدت قبله رفقة مدرب الحراس، وشخص آخر من الجها الفني بمركب بنجلون.. بعدها غيرت ملابسي وتوجهت لمكتبه عند التاسعة لأتفاجأ به، وهو يصرخ في وجههي ويقول: “غير معقول لقد تأخرت دقيقة عن الوقت المحدد. هل أنجزت التقارير المطلوبة”.

وتابع صابر حديثه بالقول:”لقد نظر إليَّ باستعلاء في أول مران، بدا وكأنه يتعمد هذا الاستفزاز كي لا أرافقه في رحلته، قال لي هل أعددت تقارير صن داونز أمام الأهلي، وبلوزداد أجبته نعم لقد أعددت كل شيء.. لكن مهلاً ليس بهذه الطريقة نشتغل، بإمكاني الجلوس وأن تهدأ أولاً ونناقش الوضع، أما وأنك تقيم الدنيا ولا تقعدها بسبب دقيقة تراها أنت تأخرًا، وهي ليست كذلك فهذا لن أقبل به”.

بخصوص خلافه مع غاريدو، قال صابر:” لقد طلب رأيي قبل مباراة سيمبا التنزاني (في ربع نهائي دوري الأبطال). أشرت عليه بـ3 أمور الحذر من لاعب يسدد الكرات الركنية بشكل مميز على مستوى القائم الأول، وهو ما حدث فعلاً، وتسببت تسديدته في خلاف بين الحارس المطيع والهداف سامبو..وكذلك بأن يمنح يمنح عبدالله حيمود، وبوهرة الكثير من الوقت في المباريات قبل استبدالهما، وأنصفتني الوقائع لاحقا”.

وأكمل:”هذه الملاحظات كونها كانت صائبة جعلته ينفجر بقوة أمام اللاعبين، الأمر الذي لم أستسغه. أبلغته أنه دوري ومن صميم مهامي وعليه احترام ذلك وأيضًا انسحبت في هدوء تام”.

وختم صابر حديثه بالقول:”لم أكن أرغب في العودة من الأصل وحضرت بطاقة السفر صوب فرنسا. لقد فكرت بسبب هذا الظلم وعدم تقديري أن أترك كرة القدم وللأبد. رحيلي لمصلحة النادي، وضمانا لهدوء الأجواء”.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى