البطولة

مباريات قوية للأندية المغربية في كأس إفريقيا لكرة اليد

وكالات

تستضيف القاهرة، في الفترة ما بين 9 و18 ماي 2023، بطولتي أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في منافسات الرجال والسيدات، بمشاركة المغرب.

وسيكون المغرب ممثلا في فئة الرجال بكل من ناديي رجاء أكادير ووداد السمارة. ووضعت قرعة البطولة (رجال)، التي جرت الخميس 06 أبريل 2023، بالقاهرة نادي وداد السمارة في المجموعة الأولى بجوار كل من رد ستار الإيفواري وفانز الكاميروني وجي إس كيه الكونغولي والزمالك المصري، فيما جاء رجاء أكادير في المجموعة الثانية إلى جوار أندية الاهلي المصري وسبورتنغ المصري وكيركوس الإثيوبي وفاب الكاميروني.

ولدى الإناث سيلعب نادي النواصر من المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب فرق سبورتنغ من مصر ومكنين التونسي وفانز الكاميروني ودي جي إس بي الكونغولي وبترو أتلتيكو الانغولي.

وضمت المجموعة الثانية إناث الأهلي وسبورتينغ من مصر، وفاب الكاميروني وأوتوهو الكونغولي وأول أغسطس الأنغولي وهابيتا الإيفواري.

وستلعب الفرق في كل مجموعة الدور التمهيدي بنظام دوري من دور واحد، حيث يتأهل الأربعة الأوائل من المجموعتين إلى دور الثمانية، وتقام مبارياته بنظام خروج المغلوب، وسيلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثانية، ورابع الأولى مع أول المجموعة الثانية، ثم يتأهل الفائزون إلى نصف النهائي ثم النهائي.

 

محامي وخبير قانوني يكشف عن خطوة اتحاد العاصمة المقبلة بعد قرار الطاس




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى