الأسودالبطولةمحترفون

ارتفاع صاروخي لقيمة الأسود السوقية بعد الانجاز المونديالي

وكالة الأنباء الأسبانية

ذاع صيت لاعبي منتخب المغرب، حيث تظهر أسماؤهم في قوائم التسوق للعديد من النوادي، وكلهم بلا استثناء، ارتفعت أسعارهم بعد مونديال قطر.

وإجمالا، ارتفعت قيمة لاعبي المغرب بنسبة 77.2% بعد كأس العالم، ولمعت أسماء مثل عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط ووليد شديرة في سماء كرة القدم، بعدما قادوا المغرب ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل لنصف نهائي المونديال.

وبمجرد انتهاء المونديال، ترك آخر تحديث للقيمة السوقية على موقع ترانسفير ماركت، بعض الأرقام التي ستسعد بها الأندية التي تحظى بين صفوفها بنجوم منتخب المغرب.

وفي خضم سوق الانتقالات الشتوية، تستعد هذه الأندية لصفقات محتملة ستعود عليها بفوائد جيدة في خزائنهم.

ويعد أنجيه من الأندية التي تتوقع تحقيق أكبر قدر من الربح، حيث يمكنه أن يحصل على دفعة اقتصادية جيدة إذا باع الآن أحد أكثر اللاعبين الذين حظوا بتقدير في كأس العالم، وهو عز الدين أوناحي.

وقفزت القيمة السوقية لأوناحي، من 3.50 مليون يورو إلى 15 مليون يورو، أي بنسبة 328.5%، وهو معدل مذهل بالنظر إلى أن إعادة تقييم نجوم مثل جود بيلينجهام ارتفعت بنسبة 10% (من 100 مليون يورو إلى 110 ملايين).

لكن أنجيه ليس لديه أوناحي فقط، حيث يحظى أيضًا بين صفوفه بسفيان بوفال، الذي ارتفعت قيمته السوقية من 8 إلى 10 ملايين يورو، بزيادة قدرها 2%.

ومثل أوناحي، فإن أيام بوفال أصبحت معدودة في أنجيه، الذي سيستفيد ماديا من اسمين كبيرين في المونديال.

أمرابط.. فرصة جيدة لأتلتيكو مدريد 

كان سفيان أمرابط هو الآخر، من اللاعبين المغاربة الذين استفادوا عقب كأس العالم، حيث ارتفعت القيمة السوقية للاعب فيورنتينا كالصاروخ، وبالتحديد من 10 ملايين يورو إلى 25 مليون يورو، بواقع 150%.

ويحلم بلد الوليد بضم وليد شديرة الذي ارتفعت قيمته السوقية بنسبة 140%، لتقفز من 2.5 مليون يورو إلى 6 ملايين، ويلعب حاليا في باري.

ويحاول إشبيلية، الإبقاء على لاعب مغربي آخر زادت قيمته بعد البطولة، وهو يوسف النصيري، حيث ارتفعت القيمة السوقية له من 12 مليون يورو إلى 15 مليونا.

ويريد وست هام، استعارة يوسف النصيري، مع خيار إجباري للشراء في نهاية الموسم، بمبلغ 25 مليون يورو.

حكيمي وزياش ومزراوي

وبالنسبة لأشرف حكيمي، الذي جاء ضمن التشكيلة المثالية للفيفا، بلغت قيمته 70 مليون يورو مقابل 65 مليونا قبل كأس العالم بزيادة قدرها 7.6%.

وارتفع سعر حكيم زياش لاعب تشيلسي، من 17 مليون يورو إلى 20 مليونا بزيادة قدرها 17.6%، ونوصير المزراوي من 25 مليون يورو إلى 28 مليونا بزيادة قدرها 12%.

ولم يقم موقع ترانسفير ماركت بتحديث قيمة جميع لاعبي المنتخب المغربي، الذين سترتفع أسعارهم بلا شك، ومن أبرزهم الحارس ياسين بونو ونايف أكرد وجواد ياميق وأشرف داري.

 

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى