البطولة

لقجع: ننتظر ردا رسميا على طلب المغرب المشاركة في “الشان” بالجزائر

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إن الجامعة تنتظر ردا رسميا من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على الطلب الذي سبق ووجهته بخصوص ضرورة تسهيل تنقل المنتخب المحلي لكرة القدم للمشاركة في بطولة “الشان” المقامة في الجزائر الشهر المقبل.

وأوضح الوزير المنتدب لوزارة المالية والاقتصاد المكلف بالميزانية اليوم الخميس، أن الجامعة لم تطلب توفير طائرة خاصة لنقل المنتخب الوطني، بل طالبت بمنح ترخيص لهبوط الطائرة التي ستقل الطاقم في مطار قسطنطينة التي ستحتضن فعاليات البطولة.

وشدد المتحدث خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، على أن دفتر التحملات يلزم الدولة المنظمة للبطولة بتوفير كل التسهيلات من أجل ضمان تنقل ووصول المنتخبات المشاركة، مشيرا إلى أنه وعكس ما تم الترويج له لم نطلب “توفير طائرة خاصة”.

يشار إلى أنه رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”، قال في رد على طلب الجامعة المغربية إن الجزائر “ملزمة أمام الاتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة.

وأضاف “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء”، مشيرا إلى أن ”.”بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها”.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى