البطولةمنافسات قارية

صادم للوداد والرجاء.. دوري السوبر الإفريقي مهدد بالإلغاء

كشف موقع “يلا كورة” المصري، نقلا عن مصادر خاصة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الكاف يواجه مشاكل تهدد مسابقة دوري السبور الإفريقي، والذي تم الإعلان عن انطلاقه شهر غشت المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أن مشكلة  الكاف تتعلق بحقوق البث التلفزيوني لمسابقات الأندية الإفريقية سنة 2023، بما فيها دوري السوبر الإفريقي، بحيث طالبت جهة النقل التلفزيوني  الكاف بتحمل قيمة الإنتاج لبعض المسابقات.

وأوضح الموقع المصري، أنه تقرر بشكل رسمي الاتفاق بين كاف وفيفا على تكوين شركة رياضية يسند إليها تنظيم وإدارة وتسويق حقوق مسابقة دوري السوبر الإفريقي.

وأكد المصدر على أن محاولات الفيفا طيلة الثلاث أشهر الماضية في إقناع إحدى الشركات الخليجية لرعاية دوري السوبر الإفريقي لم تفلح، الأمر الذي يهدد المسابقة بإلغاء.

يشار ألى الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كشف في وقت سابق  عن الجوائز المخصصة لدوري السوبر الإفريقي، حيث أكد أن مجموع جوائز المسابقة، يبلغ 100 مليون دولار، مضيفًا أن الفائز بلقب دوري السوبر الإفريقي سيحصل على 10 ملايين دولار.

ومن المقرر انطلاق  دوري السوبر الأفريقي، كبطولة مستحدثة تضم 24 فريقًا من كبار الفرق الإفريقية من بينهم الرجاء والوداد الرياضيين،حيث سيتم اختيارهم بناء على تصنيف “اكاف” للأندية، على مدار السنوات القليلة الماضية.


أوناجم يثير الجدل بتصرفه قبل انطلاق مواجهة الفتح الرباطي ومصدر يوضح لـ”سيت أنفو”


زر الذهاب إلى الأعلى