البطولة

“الديربي”.. بنعيادة وبوزوق وبنغيث مواجهة جزائرية في قمة الكرة المغربية

في الرابعة عصر من يوم الأحد 23 أكتوبر 2022، يكون عشاق الكرة المغربية على موعد مع الإثارة والمتعة، عندما يلتقي قطبي الدار البيضاء “الوداد والرجاء” في مباراة القمة لحساب الجولة 6 من عمر مسابقة الدوري الاحترافي، والتى يستضيفها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث تشهد المباراة صراعا جزائريا شرسا.

الرجاء الرياضي، يدخل ديربي “كازابلانكا”، وهو يملك في جعبته ثلاثة لاعبين جزائريين، ويتعلق الأمر بكل من عبد الرؤوف بنغيث نجم الترجي التونسي ومولودية الجزائر سابقا ويسري بوزوق أحد مواهب أكادمية برادو الجزائرية، الثنائي المذكور انضم إلى النسور خلال فترة الانتقالات الصيفية، بالإضافة إلى الحارس الجزائري غايا مرباح، الذي وقع في صفوف الفريق الأخضر قادما  من شباب بلوزداد الجزائري، في يناير من الموسم الماضي.

الثنائي الجزائري الأول، يعد من الأوراق التي سيعتمد عليها المدرب التونسي منذر الكبير خلال مباراة الديربي، بالنظر إلى المردود التقني والبدني للاعبين الذي لقي استحسان الإدارة التقنية والجماهير الرجاوية، رغم البداية الصعبة التي بصم عليها الفريق مع انطلاق منافسات البطولة “برو”.

في حين من المرتقب أن يظل غايا مرباح، حبيس دكة البدلاء خلال مواجهة يوم الأحد، في ظل تواجد أنس الزنيتي صاحب الخبرة في مثل هذه المواجهات، علما أن غايا سبق أن خاض ديربي ربع نهائي كأس العرش الموسم الماضي، وانتهى بفوز الوداد بنتيجة (2-0) على أرضية ملعب العربي الزاولي.

في الجانب الأخر، يدخل  نادي الوداد الرياضي، وفي صفوفه لاعب جزائري واحد ويتعلق الأمر بالمدافع الحسين بن عيادة الذي انضم إلى القلعة الحمراء في الميركاتو الصيفي المنصرم في صفقة انتقل حر قادما من النجم الساحلي التونسي.

ويضع الحسين عموتة رهانا كبيرا على اللاعب الجزائري في خط الدفاع منذ انطلاق المنافسات وخصوصا  في مثل هذه المباريات الكبيرة القوية وذلك بالنظر لخبرته، إذ يعد الصفقة الأقوى التي وقع عليها الفريق الأحمر خلال فترة الإنتقالات الماضية.

يشار إلى أن الوداد الرياضي يحتل المركز الثاني بالبطولة الاحترافية مناصفة مع الجيش الملكي، وأولمبيك آسفي، برصيد 11 نقطة وراء الفتح الرباطي المتصدر والذي يتوفر على 12 نقطة.

لحرار يمنع حارس المنتخب المغربي من الالتحاق بفريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى