البطولة

مؤرخ رياضي “الوداد يحتاج جبران أكثر من الأول والرجاء لم يعوض رحيل متولي” -فيديو-

قال عادل سعد، المؤرخ الرياضي المصري، إن فريق الوداد الرياضي بدأ الموسم الحالي بميركاتو صيفي ضعيف، باستتناء  صفقة الدولي الجزائري الحسين بن عيادة، القادم من النجم الرياضي الساحلي التونسي، والذي كان يشارك أساسيا رفقة المنتخب الجزائري.

وأضاف المؤرخ الرياضي في تصريحات تلفزيونية” اللاعب المهم الذي وقع للوداد هذا الصيف هو الحسين بن عيادة، لكن من يتحمل مسؤولية القيادة داخل المجموعة الودادية،ويعتبر نجم الوداد الأول، هو يحيي جبران، وأنا شخصيا أعتبره أحسن لاعب خط وسط في الدوري المغربي”.

وتابع ” صحيح نسق الفريق الأحمر لم يرتفع منذ انطلاق المنافسات، لكن المدرب الحالي الحسين عموتة، يجب أن يعدل في بعض الأفكار الخاصة بالتشكيلة وطريقة لعب المجموعة داخل الملعب، ويبتعد على العناد، هذه العوامل من شانها أن تجعل الفريق الفريق قادر على تعويض الخسارة ذهابا في دوري الأبطال إفريقية، ومواصلة المشوار محليا بطريقة جيدة”.

وفي حديثه عن فريق الرجاء الرياضي، قال عادل سعد “الفريق الأخضر يعاني إداريا، وذلك ناتج عن التراكمات التي أزمت  وضعية الرجاء الرياضي لفترة كبيرة، لكن الرئيس الحالي، عزيز البدراوي، يبدل مجهود كبير من أجل إعادة الفريق إلى مكانته الحقيقية، والأمر سيتطلب وقت ولاعبين كبار من أجل النجاح في المهمة، خصوصا تعويض لاعبين الراحلين أمثال محسن متولي”.

وأكمل “صحيح الفريق الأخضر بصم على ميركاتو كبير، بعودة زكرياء حذراف وانضمام النجم الغابوني أكسيل مايي، والجزائري رؤوف بن غيت، لكن عندما تشاهد الفريق في المباريات المحلية يبدو تائه في الملعب في ظل غياب الانسجام، وهذا راجع إلى غياب الاستقرار على مستوى الجهاز التقني للفريق، بحيص كانت البداية بالبلجيكي مارك ويلموتس وتعويضه برشيد الطاوسي بعد فترة قصيرة، ومن تم التعاقد مع فوزي البنزرتي، الذي رحل بعد 5 جولات فقط، ليستعين الفريق بخدمات منذر الكبير”.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى