البطولة

تغاضى عن ضربة جزاء “واضحة” للرجاء وحرم الوداد من دقيقتي لعب.. من يكون السنغالي ماغيت ندياي حكم قمة أشانتي والجيش

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم السينغالي ماغيت ندياي، لقيادة مباراة أشانتي غولد بويز الغيني الجيش الملكي، لحساب إياب الدور 32 من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويساعد الحكم السينغالي ماغيت ندياي في قيادة المباراة، كل من مواطناه الحاج ماليك صامبا، وجبريل كمارا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع لداودا غاي.

الحكم ماغيت ندياي تم إقصاؤه في وقت سابق من إدارة المباريات القارية إثر الفضيحة التحكيمية التي رافقت مباراة غانا وجنوب إفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022 وارتكابه لمجزرة في حق منتخب جنوب إفريقيا، قبل أن يتم العفو عنه.

وسبق للحكم الذي يبلغ من العمر 35 سنة، ويعمل أستاذا للتربية البدنية، أن قاد مباراة الرجاء والزمالك المصري لحساب اياب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا نسخة 2020، التي انتهت بهزيمة الفريق الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تعرض فريق الرجاء لظلم تحكيمي في المباراة أمام فريق الزمالك المصري، عندما رفض الحكم ماغيت نداي الإعلان عن ضربة جزاء واضحة لفائدة الرجاء بعد إسقاط بين مالونغو في مربع العمليات.

ورفض الحكم السينغالي العودة إلى تقنية الفيديو التي يشرف عليها بكاري غاساما من أجل إعادة اللقطة، علما أنه بعد إعادة اللقطة لأكثر من مرة في قناة “بي إن سبور”، تبين أنها ضربة جزاء واضحة.

هذا وكان الحكم السنغالي ماغيت نداي قد أثار الجدل في ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا نسخة ذاتها والتي كان فريق الوداد الرياضي طرفا فيها بمواجهته للنجم الساحلي التونسي، بعدما أنهى المواجهة قبل انتهاء الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بدقيقتين.

الحكم الرابع في المباراة أعلن عبر الشاشة الإلكترونية احتساب ست دقائق كوقت بدلًا من الضائع، لكن نداي قرر إنهاء المباراة في الدقيقة 90+4 ليعلن عن تأهل الوداد إلى الدور نصف نهائي النهائي لدوري أبطال إفريقيا مستفيدا من الفوز ذهابا بالبيضاء بهدفين لصفر، قبل أن يودع الفريق الأحمر في دور نصف نهائي بعد الهزيمة أمام الأهلي المصري، بطل النسخة.

يشار إلى أن الجيش الملكي لكرة القدم، شد الرحال اليوم الثلاثاء إلى غينيا استعدادا لمواجهة أشانتي غولد بويز،  يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022.

وكانت مباراة الذهاب بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط قد شهدت فوز الفريق العسكري بأربعة أهداف لصفر، ما رفع حظوظه بشكل كبير للتأهل إلى الدور المقبل.

 

 

 

بعد فراره إلى أوروبا: لاعب الجيش الملكي يعلن نهاية تجربته مع الفريق العسكري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى