البطولة

“مقصلة المدربين” تنطلق مبكراً في الدوري الاحترافي المغربي

بادرت الأندية المغربية إلى تدشين مسلسل إقالة المدربين مبكراً، حيث لم تكتمل المرحلة الخامسة من الدوري الاحترافي لكرة القدم حتى الآن، حتى شهدت المسابقة إقالة اثنين من مدربي فرق البطولة.

وجاءت إقالة فوزي البنزرتي في وقت مبكر من الموسم وقبل أن تتضح ملامح المنافسة، وهو ما ينذر بمسلسل جديد لإقالات المدربين في الموسم الحالي، بعدما أصبح رحيل المدربين في وسط الموسم ظاهرة حقيقية في البطولة الوطنية الاحترافية خلال المواسم الماضية.

وبعد مرور 5 جولات فقطءن جاء الدور على التونسي الأخر، عبد الحي بنسلطان، الذي أعلن فريق المغرب الرياضي الفاسي أمس الأحد رسميا انفصاله عنه وطاقمه التقني، على خلفية النتائج السلبية التي حصل عليها الفريق في بداية البطولة الاحترافية الأولى، أخرها التعادل أمام الدفاع الحسني الجديدي. لتصبح إقالة بنسلطان  ثاني حالة إقالة في الدوري المغربي هذا الموسم بعد البنزرتي.

وما زالت مقصلة الإقالة تهدد مجموعة من الأطر الوطنية، حيث كشفت مصادر “سيت أنفو”، أن إدارة فريق مولودية وجدة برئاسة محمد هوار  تدرس   فك الارتباط مع المدرب منير الجعواني في  الأيام القادمة، بعد توالي النائج السلبية أخرها الهزيمة داخل الميدان أمام الشباب الرياضي السالمي.

وفي تفس السياق، أكدت مصدر لموقع “سيت أنفو” أن الانطلاقة المخيبة لنهضة بركان في الموسم الحالي، تضع ضغطا كبيرا على المكتب المسير للنادي، بشأن حسم مصير المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة، بإنهاء الارتباط، خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام كوارا يونايتد لحساب ذهاب دور 32 من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

وتجرع نادي نهضة بركان الخسارة الرابعة له في الموسم الحالي، أمس الأحد، بعد السقوط الأخير في الكونفدرالية الإفريقية، أمام كوارا يونايتد، في نيجيريا، بثلاثة أهداف مقابل واحد، لحساب ذهاب الدور الـ32 من المنافسة.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى