البطولة

المرشح الأول لتعويض الطاوسي يقال في الدوري الجزائري

أنهى فريق شباب بلوزداد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد 26 يونيو 2022، إرتباطه مع المدرب البرازيلي كارلوس باكيتا، بالرغم من التتويج معه بلقب الدوري الجزائري هذا الموسم.

وبات إسم باكيتا مطروحا بقوة على طاولة الرجاء الرياضي برئاسة عبد العزيز البدراوي،  من أجل خلافة رشيد الطاوسي المقال بسبب سوء النتائج والتي كانت أخرها الهزيمة أمام أسفي في الجولة ما قبل الماضية بثلاثية مقابل هدفين، عرقلة مسار الفريق الأخضر نحو التتويج بلقب الدوري الاحترافي، الذي بات قريبا من غريمه الوداد صاحب الصدارة ب62 نقطة.

وكان المدرب البرازيلي من بين الأسماء المرشحة التي طرحت في وقت سابق على المكتب المسير السابق للرجاء بقيادة أنيس محفوظ، من أجل تولي مهم تدريب النسور وخلافة البلجيكي مارك فيلموتس، قبل أن يتم تعين رشيد الطاوسي.

وبصم البرازيلي كارلوس باكيتا، المتوج ببطولتي كأس العالم مع منتخب السلساو تحت17 عاما و20 عاما، على مشوار جيد رفقة الفريق الجزائري الذي تعاقد معه صيف سنة 2021، وتوج معه بلقب الدوري المحلي، فضلا عن المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية في نسختها الأخيرة، حيث خرج من دور ربع النهائي على يد الوداد الرياضي.

ويملك التقني البرازيلي باكيتا أيضا تجربة التدريب في القارة السمراء، حيث قاد وأشرف على منتخب ليبيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 بِالغابون وغينيا الإستوائية، ونادي الزمالك المصري ما بين 2015 و2016. وفي قارة آسيا، درّب منتخب السعودية في مونديال ألمانيا 2006.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى