البطولة

باختيار من “الفيفا”.. المغرب يحتضن ورشتين لتطوير كرة القدم هواة والشباب

يحتضن مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، إلى غاية الـ24 من شهر يونيو الجاري، ورشتين لتطوير كرة القدم هواة والشباب، وذلك باختيار من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ورحب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بخبراء الإتحاد الدولي لكرة القدم المشاركين في هذا الملتقى​ الذي يهدف إلى تطوير كرة القدم القاعدية والاهتمام بها وصقل المواهب الشابة.

وأوضح لقجع، أن الجامعة  تبنت استراتيجية هامة لتطوير كرة القدم المغربية تتمثل في الاهتمام بالتكوين بمختلف تجلياته، مبرزا دور المراكز الجهوية التي أنشأتها في الرفع من مستوى العناصر الشابة إناثا وذكورا، مؤكدا أن تصور العام للجامعة لتطوير كرة القدم يدخل ضمن استراتيجية عمل تشاركية مع جميع الشركاء من ضمنهم خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه نوه ستيفن مارتينز، المدير التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتجهيزات والبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، مما جعل الفيفا تختاره لتنظيم هاتين الورشتين.

وأكد المسؤول، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومعها الإدارة التقنية الوطنية، تقومان بعمل كبير لتطوير اللعبة سواء من حيث صقل المواهب الشابة أو الاهتمام بالفئات التي تمارس بشكل هاو أو ما يصطلح عليه بالكرة الجماهيرية.

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى