البطولة

“التلاعب في القسم الوطني الثاني”.. الجامعة تصدر عقوبات ثقيلة في حق المتهمين

اجتمعت لجنة الأخلاقيات،التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للبث في مجموعة من الملفات، ولعل أبرزها قضية التلاعب في مباراة الفاصلة في بطولة القسم الوطني الثاني بين الاتحاد الإسلامي الوجدي ووشباب بنكرير، برسم الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة، بعد الشكاية التي تقدم بها الاتحاد الرياضي البيضاوي والذي تضرر منها وساهمت نتيجتها في نزوله إلى القسم الوطني هواة.

وحسب بلاغ الجامعة الملكية لكرة القدم، اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، فقد تقرر توقيف عبد الله كريم كازوز، رئيس الإتحاد الإسلامي الوجدي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما.

وفي نفس السياق، تم توقيف السلامي العظيمي، أمين مال فريق شباب بنجرير عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما، فيما تم حفظ الملف الخاص بإسماعيل الزاهي، حارس مرمى فريق شباب بنجرير لعدم الإثبات.

هذا وعاقبت اللجنة المذكورة، عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الإتحاد الرياضي البيضاوي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما.

يشار إلى أن الاتحاد البيضاوي أنهى الموسم الرياضي المنقضي 2021-2022 في المرتبة 15 ما قبل الأخيرة، حيث رافق الكوكب المراكشي صاحب المرتبة الأخيرة إلى قسم الهواة.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى