البطولةرياضة

هداف “البطولة برو”.. مبينزا ومايي يقضيان على حظوظ المغاربة

احتدم الصراع على لقب هداف الدوري الاحترافي الاول لكرة القدم، وذلك مع اقتراب المسابقة للوصول لنهاية الشطر الثاني، بعد مرور 24 جولة من منافسات الموسم الحالي 2021-2022.

ويواصل الكونغولي غاي مبينزا، مهاجم فريق الوداد الرياضي تربعه على عرش صدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 12 هدافا، كان آخرهم في مرمى الجيش الملكي في المواجهة التي حسمها الأحمر بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر، لحساب الجولة 22 من المسابقة المحلية.

بدوره يواصل الغابوني اكسيل مايي، لاعب اتحاد طنجة تشديد الخناق على غاي مبينزا، بحيث يحتل المركز الثاني في سجل الهدافين برصيد 11 هدفا على بعد هدف واحد من المهاجم الكونغولي، فيما يأتي البوتسواني كابيلو سيكانينغ، مهاجم نادي أولمبيك خريبكة، في المركز الثالث برصيد 9 أهداف، متفوقاً بهدف على رضا الهجهوج لاعب فريق الفتح الرباطي.

وتظهر حظوظ اللاعبين المغاربة صعبة، من أجل منافسة اللاعبين الأجانب على لقب الهداف هذا الموسم، في ظل غياب مهاجم مغربي في مركز رأس حربة قادر على هز الشابك وتكرار سيناريو الموسم الماضي عندما توج أيوب الكعبي نجم الوداد السابق المنتقل إلى هاتيا سبور التركي، بعدما أنهى المسابقة برصيد 18 الهدف متفوقا على نجم الرجاء السابق بين مالانغو لاعب الشارقة الإماراتي حاليا، والذي حل ثانياً برصيد 16 الهدف.

وكان إبراهيم البحراوي مهاجم نهضة بركان الحالي قد توج بلقب هداف الدوري الاحترافي في الموسم ما قبل الماضي “2019-2020” عندما كان يلعب في صفوف سريع وادي زم، قد توج بلقب هداف البطولة، برصيد 16 هدفا، متفوقا على كريم بركاوي مهاجم حسنية أكادير سابقا والرائد السعودي حاليا ونوح السعداوي المنتقل إلى الجيش الملكي قادما من مولودية وجدة اللذان سجلا 12 هدفا.

مديرية التحكيم تؤكد عدم صواب قرار الحكم بشأن حالة مباراة الجيش الملكي وحسنية أكادير




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى