البطولة

خاص..الكشف عن الأسباب وراء استبعاد الرجاوي مرباح غايا عن مباراة الجزائر والكاميرون

حصلت “سيت أنفو” على معلومات تفيد الأسباب الرئيسية وراء استبعاد حارس الرجاء مرباح غايا عن مباراة المنتخب الجزائري ضد الكاميرون برسم الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022.

واستغرب الجمهور الجزائري غياب غايا عن هذا اللقاء سواء كحارس ثاني أو حارس ثالث بعد تألقه مع الرجاء.

وكشف مصدرنا أن استبعاد غاية لا علاقة له بالأمور التقنية، بل مرده إلى تكريم حراس مرمى المنتخب الجزائري ممن بلغوا من الكبر عتيا.

ويضم المنتخب الجزائري حراسا في الثلاثينيات من العمر فالحارس رايس مبولحي يبلغ من العمر 35 اما الحارس الثاني ألكسندر أوكيدجا فبلغ سن 33 سنة في حين يبلغ الحارس الثالث مصطفى زغبة 31 سنة.

وللمفارقة أن الحراس الثلاثة يمرون من موسم سيء عكس حارس الرجاء غايا، إذ سجلت في مرمى مبولحي(الاتفاق) 35 هدفا في 21 مباراة أما أوكيدجا(ميتز) فسجل عليه 36 هدفا في 18 مباراة أما زغبة(ضمك) فتلقت مرماه 30 هدفا في 21 مباراة.

وأكد مصدر “سيت أنفو” أن غايا تلقى وعودا لكي يكون حاضرا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، وأن استبعاده لن يتكرر مرة أخرى في ظل ما يحققه من أرقام تشفع له بحمل قميص الخضر.

وفي سياق متصل نوه الإعلام الجزائري، بمردود غايا مع الرجاء داعين إلى منحه الفرصة لحمل قميص المنتخب الجزائري الأول.

وهكذا أشار موقع dzfoot الجزائري، أن غايا لم يسجل عليه أي هدف في 3 مباريات وتلقت مرماه هدفا وحيدا منذ التحاقه بفريق الرجاء.

وحالت مشاركة غايا السابقة مع شباب بلوزداد  في دوري أبطال إفريقيا، دون أن ينعم الحارس الجزائري بفرصة تمثيل الرجاء في منافسات العصبة. إذ يكتفي بحراسة عرين الرجاء في مباريات البطولة وكأس العرش.


انتخاب البرناكي رئيسا للوداد: محمد طلال يرد



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى