البطولة

مجموعة استثمارية إماراتية تستهدف شراء نادي حسنية أكادير

أكدت تقارير إعلامية، أن مجموعة استثمارية عالمية، تستهدف شراء حصص من أسهم فريق حسنية أكادير خلال الموسم الرياضي الحالي.

وترغب مجموعة “City football group”، أحد فروع مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار الإماراتية، مالكة أسهم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، شراء حصة من أسهم نادي حسنية أكادير.

وقال محمد علي بوحجرة، نائب رئيس حسنية أكادير، في تصريحات لموقع “SNRTnews”، أن الصندوق الاستثماري أبدى استعداداه لشراء حصة كبيرة من أسهم النادي.

وقال بوحجرة: “نحن الآن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية مع هذه الشركة التي تريد شراء ما بين 20 و30% من أسهم الشركة الرياضية لنادي حسنية أكادير، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه لحدود كتابة هذه الأسطر لا يوجد شيء رسمي لكن المفاوضات تسير بشكل جيد.

وتابع: “في حال نجاح المفاوضات، سيستفيد نادي حسنية أكادير من هذه الاتفاقية كثيرا، خاصة على المستوى الفني، كما أن هذه الاتفاقية ستساعدنا في إجراء توظيفات رفيعة المستوى، وكذلك تحسين جودة تدريب طاقمنا الفني والمديرين التنفيذيين واللاعبين الشباب”.

وأتم المتحدث ذاته كلامه بالقول: “هذه العملية ستتم في إطار قانوني، لأن انتقال الجمعية الرياضية المغربية إلى نظام الشركات الرياضية، تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية، يهدف إلى جذب مستثمرين أجانب إلى المغرب”.

تجدر الإشارة إلى مجموعة “السيتي لكرة القدم”، تملك أسهم مجموعة من الأندية عبر العالم، وهي: مانشستر سيتي الإنجليزي، نيويورك سيتي الأمريكي، ميلبورن الأسترالي، يوكوهاما الياباني، لوميل البلجيكي، مومباي سيتي الهندي.

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون للعب مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى