البطولة

منصف بلخياط: “وصلنا لـ1000 منخرط في مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين”- فيديو

أعلن منصف بلخياط، رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، وصول عدد المنخرطين بالأخيرة، إلى 1000 منخرط، مؤكدا أن عملا جبارا يقوم به المجلس الإداري لتحسين وضع الرياضيين الأبطال.

وقال بلخياط في لقائه ببرنامج “بانوراما Sport” الذي يبث على قناة “Medit 1TV” إنه عندما كان وزيرا للشباب والرياضة، طلب منه الملك محمد السادس خلق مجال للرياضيين الأبطال، والآن تم الوصول لألف منخرط في مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، وهي ثمار عمل امتد لسنوات.

وتابع أن عملا جبارا يبدله المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس، واليوم لا يوجد أي بطل مغربي “غير مستور” بناء على عمل المؤسسة، موجها شكره الجزيل أيضا لجميع الأبطال الرياضيين المغاربة.

وفي موضوع آخر، أكد منصف بلخياط، أن تطور الكرة المغربية رهين باحتراف المسيرين والجمعيات أيضا وليس باللاعبين فقط، داعيا الكل إلى الانخراط في هذا الورش الكروي المهم، بهدف الرقي بالدوري وكرة القدم الوطنية بشكل عام.

وشدد بلخياط في لقائه مع برنامج “بانوراما Sport” الذي يبث على قناة “Medit 1 TV”، على أن الكرة المغربية لن تمر إلى مرحلة الاحتراف بدون احتراف الجمعيات والمسيرين من ناحية العمل والتدبير، مشيرا إلى أنه وجب أن يتم تسيير الجمعيات من طرف شركات، لبلوغ المرحلة المرجوة.

وأوضح بلخياط أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، بذل مجهودات جبارة للنهوض بأوضاع الأندية المغربية من الناحية الاحترافية، مصرا على أن هذه الأخيرة لن تتطور إلا باحتراف عقلية المؤطرين ومسيري الجمعيات.

وتابع بلخياط أن مشروع إنزال الشركات برؤوس أموال وتعاملات شفافة، يبقى ضروريا وحتميا للوصول إلى الاحتراف والرفع من ميزانية الأندية.



زر الذهاب إلى الأعلى