البطولة

“الديربي” 130.. فرصة الرجاء الأخيرة للمنافسة على درع البطولة

رويترز

تتجه أنظار جماهير كرة القدم في المغرب عامة وفي الدار البيضاء بصفة خاصة غدا السبت، لمتابعة مباراة القمة التقليدية بين الجارين الغريمين الرجاء والوداد، ضمن الجولة 25 من البطولة الاحترافية على ملعب “محمد الخامس” وسط العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وستكون القمة البيضاوية رقم 130، رابع لقاء قمة يقام بدون جمهور.

وتأتي القمة بعد تعافي الوداد الرياضي سريعا من خروج مفاجئ من قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وتحقيقه فوزا محليا كبيرا 4-2 على المغرب التطواني.

ووسع الوداد الفارق الذي يتفوق به في الصدارة على حامل اللقب وجاره الرجاء إلى ست نقاط، بعد هزيمة الرجاء 1-0 أمام يوسفية برشيد.

وتأهل الرجاء لنهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب بيراميدز المصري.

وخلال 129 مواجهة بين عملاقي الدار البيضاء، تمكن الرجاء من تحقيق الفوز في 37 لقاء مقابل 31 انتصارا للوداد بينما ساد التعادل 61 مرة.

وسيسعى الرجاء للثأر لخسارته ذهابا وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

بينما سيسعى الوداد الفائز ذهابا بثنائية نظيفة لتجديد تفوقه، كما أن نتيجة التعادل ستخدم مصالحه في استعادة لقب الدوري المحلي بعد اقصائه من دوري الأبطال وتتبقى له مسابقة كأس العرش التي بلغ فيها الدور قبل النهائي.

وسيلعب الرجاء من أجل الفوز قبل التوجه جنوبا إلى مدينة أكادير لخوض مباراة الجولة 26 أمام الحسنية عصر الثلاثاء والتي سيسافر بعدها بطائرة خاصة إلى مدينة كوتونو في بنين التي تستضيف في 10 يوليوز الجاري نهائي الكونفيدرالية الأفريقية أمام شبيبة القبائل الجزائري.

المدير الرياضي لإشبيلية:”لم نتلق حتى الآن أي عرض يرضينا يهم النصيري”




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى