البطولة

مفاجأة.. مستجدات “كورونا” تضع الوداد أمام “أمل” لعب نهائي أبطال إفريقيا

فرضت حكومة جنوب إفريقيا، حظر سفرٍ من وإلى البلاد، بسبب انطلاق الموجة الرابعة لفيروس “كورونا”.

ويُشكل القرار تهديد لنادي كايزر تشيفز، المقبل على مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الأهلي المصري في الدار البيضاء، يوم الـ17 من شهر يوليوز المقبل.

وبالرجوع إلى لوائح “الكاف” المنظمة للمباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، فإن بصيص الأمل يبقى ظاهرا أمام الوداد الرياضي للمشاركة في النهائي رغم الإقصاء من دور نصف النهائي.

وتنصُّ المادة الـ15 من البند 11 بلوائح “الكاف” على أن “أي فريق متأهل للنهائي انسحب قبل إجراء المباراة بسبب ظرف غير “قاهر”، يتم استبداله بالفريق الذي هزمه في دور نصف النهائي”.

وأكد مصدر مسؤول بـ”الكاف” لموقع “فيل غول” المصري، أن تغيير موعد ومكان نهائي الأبطال لا يتم إلا بوجود “قوة قاهرة” منعت إقامة المواجهة، والوضع الذي يعيشه كايزر تشيفز بشأن قرار حكومة “جنوب إفريقيا” لا يعتبره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كذلك (قوة قاهرة).

وأشار المتحدث نفسه، إلى أنه رغم عدم إمكانية سفر كايزر تشيفز وعدم اعتبار قرار جنوب إفريقيا “قوة قاهرة”، فإنه من المستبعد أن يتم تفعيله “المادة 15” المتمثلة بتعويض كايزر تشيفز بالوداد.

يذكر أن الوداد غادر منافسة دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز، بخسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون رد.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى