البطولة

الحكومة تعطي الضوء الأخضر لاستئناف البطولة الاحترافية والحسم في يد الجامعة

أعطت الحكومة من خلال وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، الضوء الأخضر للأندية الوطنية، من أجل استئناف التداريب استعدادا لعودة عجلة البطولة الاحترافية للدوران بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا.

وكشف الفردوس، عن موعد استئناف التداريب الخاصة بأندية البطولة الوطنية الاحترافية، وكذا استئناف مباريات البطولة، وذلك في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

وأكد الفردوس، أنه تمت دراسة الملف بتنسيق مع جامعة الكرة ووزارة الصحة، وتم الاتفاق على بروتوكول صحي سيتم الكشف عنه اليوم في اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مضيفا أن تداريب الفرق الوطنية ستنطلق بداية من هذا الأسبوع، إلى غاية نهاية يوليوز، والذي سيكون الموعد الأولي لبداية المنافسة.

وكشفت مصادر “سيت أنفو”، أن موعد انطلاق البطولة سيحدد في اجتماع الجامعة اليوم مع الأندية، حيث من المحتمل تغيير موعد انطلاق البطولة، في حال اتفقت الأندية على موعد محدد خلال نفس الاجتماع.

جدير بالذكر أن المكتب المديري للجامعة، سيعقد بداية من الثانية والنصف من زوال اليوم، اجتماعا مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية، من أجل حسم مصير البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني.

مديرية التحكيم تؤكد عدم صواب قرار الحكم بشأن حالة مباراة الجيش الملكي وحسنية أكادير




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى