منافسات قارية

مغربي يدقق في حسابات الكاف المالية

يسهر عضو مغربي بارز على التدقيق في حسابات الكاف المالية، قبل انعقاد الجمعية العمومية للـ”كاف” في 22 أكتوبر الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأعلن الصحافي المصري محمد سعيد،

لجنة التدقيق المالي والامتثال برئاسة المغربي محمد زازي عدة اجتماعات للنظر في تقرير مراقب الحسابات والتقارير المالية، بشأن الاحتياطات النقدية والموازنة العامة للاتحاد القاري.

لجنة التدقيق المالي والامتثال مدتها 4 سنوات، وبدأت أعمالها من 1 يوليو/ تموز 2023 وتنتهي مدتها في 30 يونيو/ حزيران 2027، وتتكون اللجنة من 7 أعضاء.

وتتشكل اللجنة من المغربي محمد زازي رئيسًا للجنة والتوغولي محمد نور الدين أسيندو نائبًا للرئيس، وتضم أيضًا الجيبوتي أحمد علي، والمصري خالد الدرندلي، والسنغالي دياني بليز، والناميبي دونيلي نيل، ومن أفريقيا الوسطي نارسيس أوانغويندي، كأعضاء.

وأكد المصدر نفسه، أن اللجنة قررت عدم التصديق على البيانات المالية حتى 30 يونيو 2023 وعدم التصديق على تقرير مدقق الحسابات الخارجي بشأنها. القرار اتُخذ بالإجماع من جانب 7 أعضاء من أصل 7 الحاضرين.

عدم موافقة اللجنة على تمديد مهمة مدقق الحسابات الخارجي لسنة مالية إضافية تتعلق بالفترة من 1 يوليو 2024 إلى 30 يونيو 2025، مصدر في كاف قال إنه اتخذ القرار بالإجماع  (6 أصوات لا للتمديد، مقابل صوت واحد مواقف للتمديد، مع التحفظات).

وأصدرت لجنة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كذلك توصيتها بشأن البيانات المالية، حيث ترغب اللجنة في لفت انتباه المكتب التنفيذي للكاف إلى التدهور المستمر لاحتياطيات الميزانية العمومية، وهو ما من شأنه أن يؤثر في استمرارية عمل المؤسسة من الناحية المالية.

على هذا النحو، توصي اللجنة بإجراء تحليل معمّق لأسباب هذا التدهور المستمر للاحتياطيات وإجراء تفكير متعمق حول الحلول المستدامة التي سيتم وضعها لتعزيز أموال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الخاصة في السنوات المقبلة.

 

تقرير طبي يقرب نجم الرجاء من المنتخب المغربي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى