منافسات قارية

خاص.. شوفاليي مدرب أسيك الإيفواري يشيد بأداء بركان قبل تحديد هوية منافسيه في مجموعات الكاف

أعرب جوليان شوفاليي، مدرب أسيك ميموزا الإيفواري، عن سعادته بالتأهل لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج جهد كبير بذله الفريق خلال الموسمين الماضيين.

وقال شوفاليي في تصريح خص به موقع “سيت أنفو سبور”، اليوم الخميس: “لقد انطلقنا من نقطة بعيدة مع فريق تم تجديده بالكامل خلال موسمين. بعد خسارة خط الهجوم في الموسم الماضي، واجهنا تغييرات كبيرة في خط الدفاع هذا الموسم، ورغم ذلك، تمكنا من الحفاظ على استمراريتنا على المستوى القاري، وهو أمر يعد إنجازا للفريق.”

وأضاف المدرب الفرنسي أن التواجد في دور المجموعات كان الهدف الأول الذي تم تحقيقه، مؤكدا أن الفريق الشاب سيستفيد من المباريات الست المقبلة لاكتساب الخبرة اللازمة. وأوضح: “علينا التعلم بسرعة إذا أردنا تحقيق النتائج المرجوة.”

وفيما يتعلق بإمكانية مواجهة نهضة بركان في المسابقة، قال شوفاليي: “بركان أو غيرها من الفرق، جميعها قوية، وهناك رحلات صعبة تنتظرنا. لدينا تجارب قد ساهمت في تقدمنا ووصولنا إلى نصف نهائي كأس الكاف وربع نهائي دوري الأبطال. الآن علينا فقط انتظار القرعة بهدوء والاستعداد للمواجهة.”

ونجح أسيك في ضمان التواجد بدور المجموعات بعد الإطاحة بنادي كارا التوغولي في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب 3-2، في وقت تمكن ممثل الكرة المغربية ووصيف النسخة السابقة، نهضة بركان  من العبور للدور المذكور بعد فوزه على دادجي البنيني بنتيجة 7-0 في مجموعة المواجهتين.

وجاء تصنيف فرق مرحلة المجموعات فى كأس الكونفدرالية في القرعة المقرر ان تقام في القاهرة يوم الإثنين 7 أكتوبر المقبل على النحو التالي:

التصنيف الأول: نهضة بركان – الزمالك – سيمبا التنزاني -اتحاد العاصمة الجزائري.

التصنيف الثاني: اسيك الإيفواري -المصري البورسعيدي -ملعب باماكو المالي -الصفاقسي التونسي.

التصنيف الثالث: انيمبا النيجيري – شباب قسطنطينة الجزائري -برافوس الأنغولي – جاراف السنغالي.

التصنيف الرابع: لواندا سول الأنغولي -اورابا يونايتد البوتسواني -بلاك بولس الموزمبيقي- ستيلينبوش الجنوب افريقي.

 

غوميز (مدرب الزمالك) لـ”سيت أنفو”: بنتايك كان رائعًا دفاعيًا وقدم تأثيرًا جيدًا هجومياً




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى