منافسات قارية

مدرب ملعب أبيدجان لـ”سيت أنفو”: “أتطلع لمواجهة الرجاء أو الجيش في دوري الأبطال”

عبر الفرنسي ألكسندر لافيت، مدرب فريق ملعب أبيدجان الإيفواري لكرة القدم، في تصريح خاص لموقع “سيت أنفو” عن تطلعه لمواجهة الأندية المغربية “الرجاء الرياضي والجيش الملكي” ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد نجاح فريقه في التأهل إلى مرحلة المجموعات من المسابقة القارية.

وجاء تأهل ملعب أبيدجان بعد تفوقه على فريق ميلو إف سي الغاني، حيث فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0، رغم خسارته في مباراة الإياب بنتيجة 2-1، إلا أن مجموع المباراتين مكنه من ضمان مقعد في مرحلة المجموعات.

في تصريحاته لـ”سيت أنفو”، أكد لافيت أن الفريق مر بفترة صعبة عندما تولى تدريبه، لكنه استطاع تحقيق هذا الإنجاز بفضل العمل الجاد والإصرار. مضيفاً: “نحن راضون جدا عن هذا التأهل، خاصة أن الفريق هبط قبل 20 شهرا، والآن نعود بقوة للمنافسة الإفريقية. التأهل إلى دور المجموعات يعد إنجازا كبيرا بالنسبة لنا”.

وحول أهداف الفريق في دوري أبطال إفريقيا، أوضح المدرب الفرنسي أن التأهل إلى مرحلة المجموعات كان الهدف الرئيسي، وهو أمر مهم على المستويين الرياضي والاقتصادي. مشيرا إلى أن الفريق سيبذل قصارى جهده لعبور دور المجموعات، رغم التحديات الكبيرة التي تنتظره.

وعن إمكانية مواجهة الرجاء أو الجيش الملكي، عبر لافيت عن احترامه الكبير للأندية المغربية، مشيرا إلى أنها تمتلك خبرة كبيرة على الصعيدين المحلي والقاري. وقال: “أتمنى أن نواجه أحدهما في الأدوار المقبلة، ولكن من الأفضل أن يكون اللقاء في مراحل متقدمة من البطولة”.

جدير بالذكر أن الرجاء الرياضي والجيش الملكي تأهلا إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب 6 أندية عربية أخرى، وهي الأهلي وبيراميدز من مصر، الترجي التونسي، شباب بلوزداد، مولودية الجزائر، والهلال السوداني.

يشار إلى أنه تم تحديد يوم الاثنين 7 أكتوبر المقبل موعدا لإجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، التي يتواجد فيها فريق نهضة بركان كممثل وحيد للمغرب.

سوسيداد يكشف لـ”سيت أنفو” طبيعة إصابة أكرد وموقفه من مباراة نيس




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى