منافسات قارية

جدل في إسبانيا بسبب ملاعب كأس العالم 2030

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن ملاعب البلاد المُرشحة لاستضافة مونديال 2030 ضمن ملف التنظيم المشترك، الذي يشمل أيضًا دولتَي المغرب والبرتغال.

ويبرز من الملاعب الإسبانية الـ11 المُرشحة لاستضافة المونديال بعد القادم، ملعب ريال مدريد “سانتياغو برنابيو” وملعب برشلونة “كامب نو” وملعب أتلتيكو مدريد “واندا ميتروبوليتانو” وملعب أتلتيك بيلباو “سان ماميس”.

كما تتضمن قائمة الملاعب أيضًا كلًا من “أنويتا” الخاص بنادي ريال سوسيداد، وملعب لاس بالماس “غران كناريا”، وملعب “لا كارتوخا” متعدد الاستخدامات في مدينة إشبيلية، وملعب “لا روزاليدا” في ملقة، وملعب “نويفو روماريدا” في سرقسطة، وملعب ديبورتيفو لاكرونيا “ريازور”، إضافة إلى ملعب إسبانيول “آر سي دي إيه”.

في سياق متصل، تحدثت تقارير إسبانية عن وجود حالة غضب في مدينة فالنسيا، بعد استبعاد ملعب “ميستايا” من قائمة الملاعب المُرشحة.

وسبق لمسؤولين إسبان أن اقترحوا ترشيح 13 ملعبًا، من أجل إدراج ملعبين في مدينتي فالنسيا وفيغو ضمن القائمة، لكن ممثلي المغرب والبرتغال رفضوا المقترح، مبررين ذلك بضرورة تخصيص 20 ملعبًا فقط لاستضافة المونديال، وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويعني ذلك أن المغرب قد يكون مُمثلًا في نهائيات كأس العالم 2030 بـ6 ملاعب، بالنظر لترشيح 3 ملاعب برتغالية فقط لاستضافة المباريات.

ستة عشر ملفا لإنهاء أزمة الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى