منافسات قارية

كاف يحدد موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز 2024، عن موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستُقام بالمملكة المغربية.

واختار “كاف” المغرب لاحتضان النسخة 35 من كأس أفريقيا، في الفترة ما بين 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 و18 ينار/ كانون الثاني 2026.

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم الخميس 4 يوليو 2024 موعدًا لإقامة قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وحسب “كاف”، فإن التصفيات الخاصة بهذا العرس الكروي الأفريقي، ستنطلق في سبتمبر/ أيلول 2024، وستعرف تأهل 23 منتخبًا، إضافة إلى البلد المنظم المغرب.

قسمت لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، المنتخبات المشاركة في النسخة القادمة من كأس أفريقيا إلى 4 مستويات.

وجاءت أكثر المنتخبات العربية في المستوى الأول، نظير النتائج الجيدة التي حققتها في الفترة الماضية، وتحسن تصنيفها الدولي. وفي ما يلي جميع المستويات:

المستوى الأول: المغرب– مصر– السنغال– الجزائر– تونس– كوت ديفوار– نيجيريا– الكاميرون– مالي– جنوب أفريقيا– غانا– الكونغو الديمقراطية.

المستوى الثاني: أوغندا– بوركينا فاسو– الرأس الأخضر– غينيا– الغابون– غينيا الاستوائية– زامبيا– بنين– أنغولا– ناميبيا– مدغشقر– موزمبيق.

المستوى الثالث: ليبيا– السودان– موريتانيا– كينيا– الكونغو– تانزانيا– غينيا بيساو– جزر القمر– توغو– سيراليون– مالاوي– جمهورية أفريقيا الوسطى.

المستوى الرابع: جنوب السودان– النيجر– زامبيا– رواندا– غامبيا– بوروندي– ليبيريا– إثيوبيا– بوتسوانا– ليسوتو– إسواتيني– تشاد.

نجم ودادي آخر يعلن رسميا الرحيل




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى