منافسات قارية

جهاد جريشة لـ”سيت أنفو”: الشكوك حول وجود ضربة جزاء لنهضة بركان قائمة في غياب الإعادة

أثارت اللقطة التي شهدتها مباراة نهضة بركان ومضيفه الزمالك المصري في نهائي كأس الكاف، جدلاً واسعاً، وهي التي تظهر عرقلة أحد لاعبي الفريق البرتقالي داخل مربع العمليات من طرف لاعب النادي المصري والتي امتنع مخرج المباراة عن إعادتها لأسباب مجهولة.

وطالب لاعبو نهضة بركان حكم المباراة السنغالي عيسى سي، بالعودة لتقنية الفار لمشاهدة العملية التي جاءت في حدود الدقيقة 62 من زمن الشوط الثاني للمباراة، وهو ما رفضه، في وقت امتنع فيه مخرج المباراة عن إعادتها.

في هذا السياق، تواصل موقع “سيت أنفو سبور”، اليوم الاثنين، مع الحكم الدولي المصري السابق، جهاد جريشة، للحديث عن الحالات التحكيمية التي رافقت هذه المباراة وانتهت بتتويج الزمالك المصري باللقب عقب الانتصار على نهضة بركان بهدف نظيف.

وقال جهاد جريشة في حديثه مع “سيت أنفو سبور”: “التحكيم في مباراة الزمالك ونهضة بركان بقيادة السنغالي عيسى سي كان جيداً، بالرغم من تواجد بعض الأخطاء مثل أي مباراة لكن لم تكن مؤثرة على سير اللقاء”.

وبحديثه عن العرقلة التي وقعت في مربع عمليات الزمالك على لاعب نهضة بركان، قال جريشة: “ركلة الجزاء التي طالب بها فريق نهضة بركان لم يتم إعادتها سوى مرة واحدة وأنا شاكك في وجود ضربة جزاء، لكن الشك وحده ليس كافياً، كنا نريد أن تُعاد هذه اللقطة مرة ومرتين وثلاثة من أجل تأكيد إذا كانت تستحق الإعلان عن ضربة جزاء”.

وتابع: “في ظل عدم وجود لقطة تحكيمية يجب أن نلتزم بقرار الحكم الذي طالب باستمرار اللعب وما يؤيد هذا الأمر هو تواجد الحكم عيسى سي قريباً من مكان وقوع العملية، بالإضافة إلى أن حكام الفار كانت أمامهم لقطات كثيرة بخلاف ما شاهدناه نحن كمتابعين عبر شاشات التلفزيون”.

وختم: “كان يجب أن تُعاد اللقطة في مناسبات عديدة ومن زوايا مختلفة من أجل الحكم عليها والحسم فيها بشكل قاطع، لكن بخلاف هذه اللقطة التحكيم كان جيداً في المباراة”.

رحيل مدرب الرجاء زينباور: محمد بودريقة يوضح




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى