كأس أفريقيامنافسات قارية

الحكم رضوان جيد يخرج عن صمته

خرج الحكم المغربي رضوان جيد عن صمته حيال غيابه عن مباراة الترتيب في كأس أمم إفريقيا بين الكونغو الديموقراطية وجنوب إفريقيا.

وأكد جيد في خرجة على راديو مارس أنه كان يستحق قيادة نهائي كأس الأمم الأفريقية بين كوت ديفوار ونيجيريا.

وزاد موضحا:””سمعت الكثير من القصص بشأن التمرد والخلاف بلغ حد الاصطدام مع لجنة التحكيم التابعة للكاف، هذا لم يحدث، كل ما في الأمر أني رفضت بكثير من اللباقة أن أقود مباراة المركز الثالث لأني تواجدت في هذه المحطة النسخة السابقة”..

وتابع: “لقد ضاعت علي منذ 2010 أي منذ نلت الشارة الدولية مباريات نهائية عديدة للأندية والمنتخبات وذلك بسبب تواجد منتخب المغرب أو فرق مغربية أو من منطقة شمال أفريقيا، والوضع في  كوت ديفوار كان مختلفا ببلوغ فريق البلد المنظم النهائي مع نيجيريا”.

وأكمل: “قدت مباراة الكاميرون ونيجيريا، كلاسيكو المنطقة، ونلت نقاطا عالية، وكنت المرشح لقيادة النهائي، لم أستوعب سبب تجاهلي، فرفضت حضور مباراة المركز الثالث، لأنه لم يحدثني أحد ليشرح لي ما حدث.. طلبت توضيحات لم تصلني للأسف، لذلك كانت ردة فعلي بتلك الكيفية دون تجاوز حدود اللباقة”.

وعن استبعاده من مباراة الترجي والنجم الساحلي، قال: “حضرت 180 مباراة أفريقية للأندية بهذه المسابقة، ولدي تاريخ حافل لن تمحوه تلك المواجهة، أبلغت بأن سبب الاستبعاد ليس عقابا وإنما تقديرا من اللجنة لوضعي الذهني المهزوز بعد الذي حدث في الكان”.

وختم: “لم أتعمق في باقي التفاصيل لكن ما عشته في كوت ديفوار سبب لي ألما كبيرا، وجعلني محبطا وأخشى ألا يحضر أي حكم مغربي في المونديال، لأن أشياء غريبة تحدث على مستوى التعيينات لا أفهمها”.

العراقي أيمن حسين يفاجئ جمهور الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى