منافسات قارية

بلماضي يواصل إحراج الاتحاد الجزائري لكرة القدم

يواصل مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، التعبير عن سخطه واستيائه من عدم جاهزية الملاعب الجزائرية لاستقبال معسكر “الخضر” استعدادا لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2024 وتصفيات كأس العالم 2026.

وخرج جمال بلماضي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، الذي يهم معسكر المنتخب الجزائري الخاص بمباراتي الرأس الأخضر ومصر يومي 12 و16 أكتوبر الجاري، بتصريح جديد حول سوء وضعية المنشآت والملاعب بالجزائر، حيث قال:”تحدثت عدة مرات عن تطوير المنشآت على غرار الملاعب، وتلقيت انتقادات لحديثي مثلا عن عشب بعض الملاعب، وعدم جاهزيتها”.

وأضاف:”ملاعب المركز التقني بسيدي موسى ليست جاهزة لاحتضان هذا التربص الخاص بالمنتخب، لذلك سنغادر يوم الثلاثاء، إلى قسنطينة، تحسبا للمباراتين”.

وقال بلماضي ساخرا في الندوة حسب ما نقلته تقارير صحفية إعلامية:”يُريدنا مني أن أنام في مركز سيدي موسى أو ملعب “نيلسون مانديلا” بِبراقي، ومراقبة وضعية المنشآت الرياضية وكيفية نموّ العشب يوميا!”.

وتابع:” عقدت لقاءً مع إدارتَي مركز سيدي موسى وملعب براقي في الأشهر الثلاثة الماضية. وتلقيت تطمينات بِجاهزية المنشأتين الرياضيتين لمقابلتي تنزانيا والسنيغال. لكن الطرف الآخر لم يلتزم بِتعهّداته”.

وختم مدرب الجزائر:”وظيفتي تقتصر على التدريب، وغير مستعد لممارسة مهام أخرى هي اختصاص للغير”.

وكانت الجزائر انسحبت من منافسة المملكة المغربية على تنظيم كأس إفريقيا 2025 التي فازت بشرف تنظيم المسابقة الإفريقية، وذلك بعدما تأكدت من ضعف ملفها في جميع المعايير التي وضعتها من الكاف والشركة المكلفة بتقييم الملفات الخاصة بالمسابقة.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى