منافسات قارية

الجزائر تمهد لخسارة تنظيم الكان بهذا القرار

خرج المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ الدراجي، من جديد ليؤكد انسحاب بلاده من سباق تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم نسخة 2025، التي تشهد أيضا منافسة من جانب المملكة المغربية وزامبيا بالإضافة إلى الملف المشترك بيننيجيريا والبنين“.

وقال دراجي في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،كما كان منتظرا، الاتحاد الجزائري لكرة القدم يخاطب الكاف رسميا، ويعلن سحب ملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 و 2027 ، لأنه لميعد من أولوياته، ويفضل التركيزعلى تنظيف البيت الكروي،واعادة بعث الكرة الجزائرية، والسعي إلى الفوز بالألقاب القارية أينما نظمت”.

وتأتي تدوينة الدراجي، قبل يومين من الاعلان الرسمي، عنمستضيف نسختي كأس إفريقيا 2025 و2027، خلال اجتماعاللجنة التنفيذية للكاف بالقاهرة.

ويتفوق الملف المغربي على نظيره الجزائري، بحيث يحظى بتأييد كبير من طرف أعضاء المكتب التنفيذي لـالكاف،حيث يتظمن عديد النقاط الإيجابية خصوصا من ناحية البنيات التحتية والملاعب.

ويبدو أن الملف الجزائري لا يحظى بدعم أعضاء الكاف،بسبب المشاكل الكثيرة التي تعيشها البلاد على مستوىالبنيات التحتية، وهذاماأكده مدرب المنتخب الجزائري،جمال بلماضي، في ندوته الصحفية التي سبقت مواجهة تنزانيافي ختام التصفيات الافريقية لكان2024 في الكوت ديفوار.

وانتقد بلماضي ملاعب الجزائر، قائلا:”أعلم أن رئيساتحادالكرة غير موجود، لكن هذا لا يبرر المشاكل التنظيميةالتي رافقت تجمعنا الإعدادي، فالجميع كان على علم بأنناسنلعبضد تنزانيا في عنابة منذ شهرين، لكن الملعب كانفي وضعسيء، كما أننا قمنا بأربع رحلات جوية لخوض هذهالمباراة”.

وكان دراجي قد نشر مقالا، أمس الأحد، في إحدى المواقع الإخبارية الجزائرية، شدد فيه على أن الجزائر تتجه للانسحاب من تنظيم الكان والامتناع عن تنظيم المسابقات في الفترة المقبلة، في خطوة الهدف منها إعداد الرأي العام الجزائري لتلقي الصدمة.

رئيس الرجاء بودريقة ينتظر رد المدرب جوزيف زينباور




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى