منافسات قارية

ملعب مراكش الكبير يحتضن مباراة قوية في تصفيات “كان” 2023

يستضيف الملعب الكبير بمراكش، مواجهة المنتخب الغيني ونظيره المصري، لحساب الجولة الخامسة عن المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

وقال سيغا ديالو نائب رئيس اتحاد غينيا لكرة القدم، أمس السبت، في تصريح لموقع “يلاكوورة” المصري:”مباراة الفريق أمام منتخب مصر محدد موعدها منذ فترة على أن تقام 14 يونيو، وحددنا مؤخرًا أن تكون على استاد مراكش في المغرب”.

وأضاف:”اختيار اجراء المباراة على أرضية ملعب مراكش بالمغرب يوم 14 يونيو، جاء بسبب الإلتزامنا بمباراة ودية أمام البرازيل يوم 17 من الشهر ذاته وبالتالي لا يمكن تأجيل اللقاء بناء على رغبة مصر”.

وسبق للمملكة المغربية أن استضافة مجموعة من مباريات المنتخبات الإفريقية في الآونة الأخيرة، حيث الملاعب تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

واحتضنت الملاعب المغربية في إطار الجولة 3 من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى منافسات “كان”، شهر مارس الماضي، مباريات كل من بوركينافاسو أمام الطوغو، وغامبيا أمام مالي، بالإضافة إلى مباراة سيراليون وساو تومي، وغينيا أمام إثيوبيا.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على مجموعة من المنتخابات الإفريقية ضرورة خوض مبارياتها فوق ملاعب تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي للعبة.

الشابي ل”سيت أنفو سبور”: مازلت أنتظر مستحقاتي من الدفاع الجديدي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى