منافسات قارية

الكاف تفاجئ الحكام قبل انطلاق ربع نهائي عصبة الأبطال

فاجأت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم الحكام قبل انطلاق دور ربع نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تنظيم دورة تحضيرية لحكام مباريات دور ربع النهائي المسابقتين الأقوى في القارة الإفريقية.

وتشهد الدورة تحضيرية لنخبة الحكام، حسب بلاغ الكاف،ما يقارب 70 مشاركا منهم 25 حكما رئيسيا و30 حكما مساعدا و5 حكام فيديو و5 مكونين و2 تقنيين في تقنية التحكيم بالفيديو.

وسيركز البرنامج الذي سيستمر طيلة 5 أيام، على تحسين مهارات حكام المباريات من خلال التركيز على الأحداث التي تقع في منطقة الجزاء، التسلل، تسيير اللعب، الأخطاء التكتيكية ولمسات اليد.

وسترافق هذه الدورة، حصص تعليمية أكثر عملية حول تحديد مواقع اللعب وقراءتها، وحصص تقنية التحكيم بالفيديو، وتدريب ميداني يتعلق بالتمويه.

وتهدف هذه الدورة، إلى تعزيز قدرة الحكام الذين تعتمد نزاهتهم في اللعب إلى حد كبير.

وفي هذا السياق، قال ديسيري نوماندييز دوي مسؤول الحكام على مستوى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” :”مرحلة ربع النهائي من منافسات الأندية مهمة جدًا، علينا تحضير الحكام ليس فقط لهذه المباريات، ولكن أيضا تحسبا للموسم المقبل، لقد أحرزنا تقدما في الأشهر الأخيرة، والأخطاء في الميدان أصبحت قليلة بشكل كبير، هذه مرحلة إعادة بناء على مستوى الكاف، ونحن بحاجة إلى تجهيز الحكام باستمرار”.

يشار إلى أن مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستجرى يومي 21 و22 أبريل بالنسبة لمباريات الذهاب، وتقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل، في حين ستقام مباريات كأس الكونفيدرالية الإفريقية يومي 23 و30 أبريل.

 

ستة عشر ملفا لإنهاء أزمة الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى