منافسات قارية

اعتقال 32 مشجعا خلال مباراة الوداد البيضاوي وريفرز النيجيري

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، مساء أمس الأحد 16 أكتوبر الجاري، على هامش مقابلة كرة القدم بين فريقي الوداد الرياضي البيضاوي ونظيره ريفيرز يونايتد النيجيري، عن ضبط (32) شخصا، من بينهم 15 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتنوع بين ارتكاب أعمال الشغب الرياضي والسكر العلني البين واستهلاك المخدرات والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وجرى توقيف العدد الأكبر من المشتبه فيهم خلال العمليات الأمنية الوقائية التي واكبت تنظيم هذه المقابلة، التي تندرج ضمن منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، وذلك بعد الاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالتخدير وحيازة السلاح الأبيض وعدم الامتثال والعنف في حق موظفين عموميين، فيما تم توقيف البقية لتورطهم في أعمال محدودة للرشق بالحجارة أعقبت نهاية هذه المباراة.

وكان فريق الوداد الرياضي قد تأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، عقب فوزه العريض على ضيفه نادي ريفرز يونايتد إف سي النيجيري بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، مساء يوم الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء ، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقة.

وسجل أهداف ” القلعة الحمراء” كل من أيوب العملود (د 32) ، ويحيى جبران (د 44 و د 69 ض ج ) ، وبولي سامبو (د 49 و56)، وحميد أحداد (د 90).

وشهدت المباراة إشهار الحكم الورقة الحمراء في وجه حارس مرمى ريفرز يونايتد موتاواكيلو سيدو (د 39).

وفي مباراة الذهاب ، انهزم فريق الوداد البيضاوي أمام الفريق النيجيري بنتيجة هدفين لواحد.

بدوره تأهل فريق الرجاء البيضاوي لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، عقب فوزه على نادي نيجليك النيجري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت بالدارالبيضاء.

تحركات لتمكين الوداد من التعاقد مع أحد نجوم دوري أبطال إفريقيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى