منافسات قارية

دوري الأبطال.. سيناريوهات تساعد الوداد على عبور ريفرز يونايتد

تعرض فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، لخسارة الأحد الماضي، أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة هدفين مقابل واحد في مباراة ذهاب دور 32 مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وبالتالي تعقدت مهمة الفريق الأحمر، وأصبح قريب جداً من توديع البطولة في انتظار مباراة العودة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، علماً أن هناك بعض السيناريوهات تصعد بالوداد إلى دور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا على حساب ريفرز يونايتد:

  • الفوز بهدف لصفر يضمن بطاقة العبور للفريق الأحمر

يكفي فريق الوداد الرياضي تسجيل فوز بِهدف لِصفر على ريفرز يونايتد يوم الأحد القادم على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، من أجل ضمان التأهل إلى دور المجموعات، بالرغم من هزيمته ذهابا في نيجيريا بهدفين مقابل واحد.

الوداد سيدخل المواجهة بافضلية الهدف خارج الديار، الذي سجله لاعب السنغالي سامبيو جونيور، وبالتالي فإن الفوز بهدف لصفر سيضمن للأحمر بطاقة العبور للدور المقبل.

  • الفوز بنتيجة 2-1 والفوز بضربات الترجيح

يمكن للوداد التأهل للدور 32 من بطولة دوري أبطال في حالة فوزه في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “أدوكيي أميسيماكا ستاديوم”.

وفي هذه الحالة يلجأ الفريقان مباشرة لضربات الترجيح من أجل حسم المتأهل، ويمكن للوداد حسم الأمر عبر ضربات الترجيح والعبور لدور المجموعات.

ويتطلع الوداد إلى حسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي في الدار البيضاء أمام جماهيره يوم الأحد، ومواصلة المشوار في المسابقة والتتويج بلقب الرابع له في دوري أبطال إفريقيا حيث كان آخرها الموسم الماضي، حيث حصد الوداد البطولة أعوام 1989 و1997 و1999، فيما جاء وصيفا مرة وحيدة عام 2002، ويأمل خلال النسخة الحالية في العودة مرة أخرى لمنصات التتويج.

محمد بودريقة: أنا متواجد بلندن ولهذه الأسباب تراجعت عن الاستقالة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى