منافسات قارية

متهم بإنزال فريق إلى القسم الثاني.. من يكون صادق السالمي حكم الإياب بين الوداد وريفرز يونايتد

استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اسم الحكم  التونسي صادق السالمي، لقيادة مباراة الوداد الرياضي وريفرز يونايتد النيجيري، لحساب إياب الدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وسيساعد السالمي في قيادة المباراة المذكورة، كلا من أيمن إسماعيل، مساعدا أولا، وخليل الحساني، كمساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع لأمير الوصيف.

ويعد صادق السالمي من الحكم التونسيين الشباب في عالم التحكيم الإفريقي، من مواليد ولاية القيروان في عام 1984، ويبلغ من العمر 34 عامًا، ويعمل “تقني صيانة”.

استهل مشواره في التحكيم في عام 2001، بدأ بإدارة مباريات الدرجة الثانية في الدوري التونسي موسم 2011-2012، ثم ظهر في دوري المحترفين في موسم 2013-2014، ونال الشارة الدولية في عام 2015.

صادق السالمي لا يحظى بالإجماع فيما يخص أدائه التحكيمي، إذ حملته إدارة فريق الملعب التونسي سنة 2021، مسؤولية هبوط ناديه واتهمه بارتكاب “ظلم صارخ” في حق الفريق، ما تسبب في هزيمته ضد النادي الإفريقي بهدف دون ردّ ضمن منافسات الجولة الختامية، باحتسابه ركلة جزاء “غير شرعية”.

يشار إلى أن الوداد انهزم ذهابا أمام نادي ريفرز يونايتد إف سي النيجيري بنتيجة هدفين لواحد، في المواجهة التي جرت أمس الأحد بملعب أدوكيي أمييسيماكا في بورت هاركورت.

 

محمد بودريقة: أنا متواجد بلندن ولهذه الأسباب تراجعت عن الاستقالة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى