منافسات قارية

قبل الإعلان عن أفضل لاعب في مسابقتي “كاف” للأندية.. ماذا قدم النجوم المغاربة المرشحون للجائزة؟

ثلاثة أيام فقط تفصلنا عن إقامة حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي تستضيفه العاصمة المغربية الرباط، في الحادي والعشرين من يوليوز الجاري، والتي تشهد تواجد أربعة أسماء مغاربة.

ويتنافس عشرة لاعبين على الفوز بجائزة أفضل لاعب في مسابقتي «كاف» للأندية، في نسختها الأخيرة، من بينهم ثلاثي الوداد الرياضي أشرف داري ويحيي جبران والمهاجم زهير مترجي، بالإضافة إلى يوسف الفحلي، نجم نهضة بركان المتوج بلقب كأس الاتحاد الإفريقي.

ويستعرض موقع “سيت انفو سبور” ماذا حقق المرشحون الأربعة المغاربة للفوز بجائزة أفضل لاعب مسابقتي الأندية الإفريقية.

البداية مع أشرف داري، مدافع الوداد الرياضي، المنتقل حديثا بعد بداية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلى نادي بريست الفرنسي، نجم دفاع الفريق الأحمر السابق، شارك أشرف داري، مع الفريق، في 12 مباراة بدوري أبطال إفريقيا، سجل خلالها ثلاثة أهداف أمام كل من قلوب الصنوبر الغاني في الدور التمهيدي الثاني من المسابقة القارية، بالإضافة إلى هدفين أمام كل من ساغراد و بيترو أتلتيكو الأنغوليين، في دور المجموعات ، وساهم في تتويج الوداد، بلقب على حساب الأهلي.

ويحظى نجم خط وسط الفريق الأحمر، يحيي جبران، هو الأخر بإمكانية التتويج بجائزة أحسن لاعب في مسابقتي الكاف، اللاعب الذي شارك مع الوداد في 11 مباراة سجل خلالها 4 أهداف في شباك كل من الزمالك المصري في مناسبتين وبيترو أتلتيكو وساغرادا الأنغوليين.

ويدخل زهير المترجي،نجم المباراة النهائية للدوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري، سباق التتويج بالجائزة المذكورة، بعدما خاض 8 مباريات رفقة الوداد الرياضي في عصبة الأبطال الإفريقية، سجل خلالها 5 أهداف، من بينهما هدفين في شباك الأهلي المصري، في نهائي المسابقة التي أحرز الوداد لقبها، بالإضافة إلى 3 أهداف في شباك الزمالك المصري وساغرادا وبيترو أتلتيكو.

وبعيدا عن الوداد الرياضي، ظهر اسم يوسف الفحلي نجم نهضة بركان المتوج رفقة الفريق البرتقالي بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية في نسخته الأخيرة، ضمن قائمة المرشحين للجائزة، حيث أبان على بمستويات رائعة خلال النسخة الأخيرة للمسابقة.

وسجل الفحلي،6 أهداف في ثمانية مباريات خاضها مع الفريق، في البطولة، أمام كل من اتحاد بن غردان التونسي وحرس الوطني من النيجر، بالإضافة إلى المصري البورسعيدي وهدفين في شباك تي بي مازيمبي الكونغولي وأورلاندو بيراتس الجنوب الإفريقي في المباراة النهائية على أرضية ملعب ملعب جودسويل أكبابيو الدولي.

الرجاء يفاوض بديل أيمن الديراني




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى