منافسات قارية

سابقة.. الأهلي يطالب بمنحة تتويج بلقب عصبة الأبطال والسوبر وكأس العالم للأندية رغم الهزيمة

قرر فريق الأهلي المصري لكرة القدم، برئاسة محمود الخطيب، مطالبة الاتحاد المصري للعبة، بتعويضات عن الخسائر المالية التي  تكبدتها خزينة الفريق، بسبب تجاهله تقديم طلب استضافة نهائي المسابقة، الذي فاز المغرب بشرف تنظيمه وتوج به فريق الوداد الرياضي.

وحسب موقع “صدى البلد” المصري، فإن إدارة الأهلي ستطلب بمبلغ 3 ملايين دولار مكافأة التتويج بالبطولة والتي خسر الأهلي لقبها، بجانب مليون ونصف دولار جراء المشاركة في كأس العالم للأندية و350 ألف دولار حال التتويج بلقب السوبر الإفريقي.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الأهلي سيطالب بالتعويض من خلال عدة طرق منها مركز التسوية والتحكيم واللجنة الاوليمبية ووزارة الرياضي بجانب القضاء.

وكان الأهلي قد اعترض على قرار الاتحاد الإفريقي للعبة، والرامي إلى خوض المباراة النهائية بالمغرب، وذلك من خلال إصداره عدة بلاغات احتجاجية، مطالبين “الكاف” بتحديد ملعب محايد لهذه القمة.

يشار، إلى أن “كاف” اختار مركب “دونور” لاحتضان نهائي دوري الأبطال، بسبب تصويت أعضائه بالاجتماع على طلب الجامعة الملكية المغربية، وذلك قبل أن يتأهل الوداد للدور الختامي.

وعاد الوداد ليحرز اللقب الثالث على حساب الأهلي من جديد في النسخة الحالية 2021-2022، ليكرس عقدته ضد المارد الأحمر مرتين في 6 سنوات.

 



زر الذهاب إلى الأعلى