منافسات قارية

الحكم تيسيما يثير رعب جماهير الوداد قبل نهائي الأبطال

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا لإدارة غرفة الفار خلال المباراة الحاسمة بين الوداد الرياضي والأهلي المصري ، التي ستقام على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويثير الحكم الإثيوبي الذي ولد في 30 دجنبر 1980 في مدينة أديس أبابا، مخاوف الوداد وجماهيره بما أن الفريق لم يكن موفقاً في معظم المباريات التي أدارها باملاك، وتحتفظ جماهيره بذكريات سيئة من مباراة ذهاب ربع نهائي المسابقة الإفريقية نسخة 2021 أمام مولودية الجزائر، المواجهة التي شهدت إلغاء تيسيما لهدف مشروع للوداد بداعي التسلل سجله وليد الكرتي في الدقيقة 34، في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

وسبق للحكم الأثيوبي الذي بدأ مسيرته مع التحكيم في عام 2003 وحصل على الشارة الدولية في عام 2009 وقاد أول مباراة دولية 2010، أن أدار 4 مبارايات للوداد الرياضي في دوري أبطال إفريقيا ، الأولى أمام زيسكو يونايتد الزامبي برسم الجولة الثانية لدور المجموعات من عصبة أبطال إفريقيا 2016 وعرفت فوز الأحمر بهدفين لصفر.

والثانية أمام صن داونز الجنوب إفريقي برسم ذهاب ربع نهائي عصبة أبطال أفريقيا نسخة 2017 وانهزم فيها الوداد بهدف لصفر.

ثالث المواجهات التي أشرف عليها تيسيما للفريق الأحمر كانت أمام الأهلي المصري لحساب ذهاب نهائي عصبة أبطال أفريقيا 2017 وانتنت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

والرابعة أمام حوريا كوناكري الغيني برسم إياب ربع نهائي عصبة أبطال أفريقيا 2019، اكتسح فيها الوداد بطل غينيا بخماسية نظيفة.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باملاك تيسيما، حكما لغرفة “الفار” بمساعدة كل من السوداني محمد عبد الله إبراهيم كحكم مساعد فيديو أول والتونسي هيثم قيراط كحكم مساعد فيديو الثاني، علماً أن الجنوب إفريقي فيكتور غوميز سيكون الحكم الرئيسي للمواجهة الحاسمة بين الوداد الرياضي والأهلي المصري.

يشار إلى أن مواجهة الوداد والأهلي ستجرى يوم الاثنين 30 ماي 2022 على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب.



زر الذهاب إلى الأعلى