منافسات قارية

أحمد أحمد يكشف مصير البطولات الإفريقية والتصفيات القارية

أكد أحمد أحمد، رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”،  تصريحات أعضاء لجنة المسابقات والذين أكدوا أن هناك مقترح بتأجيل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وكذلك بطولة الكونفيدرالية.

وقال أحمد أحمد، في تصريحات لصحيفة “لوموند” الفرنسية: “بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون لا تزال في موعدها حتى الآن، وقرار تأجيل مباريات تصفيات أفريقيا بناء على طلب الاتحادات”.

وتابع الملغاشي: “من الممكن تأجيل الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم بسبب الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا، ولكن سنناقش هذا الأمر مع فيفا، والذي ببدو منفتحا على تعديل الأجندة الدولية”.

كما عرج رئيس “كاف” في تصريحاته، للحديث عن إمكانية تأجيل نصف النهائي والنهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، حيث قال: “من الواضح أن هذا جزء من الافتراضات، ومن المقرر أن يقام نصف النهائي في أوائل مايو المقبل، وسيتجه القرار حسب الوضع الصحي، وسنرى إذا كان يجب تغيير الأجندة الخاصة بالمباريات سنقوم بذلك”.

يشار إلى أن الـ”كاف” كان قد أعلن عن تأجيل تصفييات كأس أمم إفريقيا 2021، كما أجل منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين الكاميرون 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى