منافسات قارية

تفاصيل استئناف الوداد بخصوص مالانغو

 

قرر فريق الوداد الرياضي، استئناف قرار الاتحاد العربي لكرة القدم، القاضي برفض اعتراض الفريق الفريق الأحمر، بخصوص مشاركة المهاجم الرجاء الكونغولي مالانغو، خلال مباراة ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس محمد السادس.

وكان الاتحاد العربي قد رفض ملتمس الوداد بمنحه الانتصار في مباراة الذهاب، بعد اعتراضه على حضور مالونغو في المباراة، بحجة عدم قيد اللاعب في لوائح الاتحاد في الوقت المسموح به، معللة قرار الرفض بأن المهاجم الكونغولي سجل في المدة المنصوص عنها، وحسب الضوابط الواردة في المادة رقم 8.3.

 

واعتبر فريق الوداد أن الاستئناف حق قانوني، ولا يمكن مطالبة أي فريق بعدم اللجوء له، وهو ما جعله يطالب بإلغاء نتيجة الذهاب، التي انتهت بالتعادل هدف لمثله، وإحتسابه فائزا بالمباراة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، وفقا للمواد 14:2:9 و2:3:9 من القوانين المنظمة للعبة.

كما طالبت إدارة الوداد في استئنافها، تحميل فريق الرجاء جميع مصاريف الدعوة والمتمثلة في 100 ألف درهم إماراتي مصاريف أتعاب المحاماة.

يشار إلى أن فريق الوداد قام بدفع مبلغ 4000 دولار التي ينص عليها القانون، في حين اعتبر الاتحاد العربي أن مشاركة مالانغو قانونية، بناء على المراسلات التي جرت بين الاتحاد العربي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى