كأس أفريقيا

الكاف يستنجد بالمغرب لتكوين مفتشي الملاعب

استنجدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالمملكة المغربية تكوين مفتشي الملاعب الذين ستوكل إليهم مستقبلا تنيط البنية التحتية الرياضية للدول المرشحة لتنظيم أكبر البطولات في القارة السمراء.

وفي هذا الصدد، جمع الكاف مفتشي الملاعب في ملعب محمد المركب الرياضي السادس الموجود بالعاصمة المغربية لمناقشة معايير البنية التحتية الرياضية، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو اللجنة التنفيذية للكاف، فوزي لقجع، الذي أكد  على أهمية الاستثمار في البنية التحتية ذات المستوى العالمي وصيانة هذه المرافق.

وتركز ورشة العمل التي تستمر حتى الأربعاء على عدد من المجالات مثل الإطار التنظيمي لملاعب CAF، وإرشادات التفتيش على الملاعب، والملاعب الطبيعية والاصطناعية، وتقييم الإضاءة الكاشفة، والسلامة والأمن في الملاعب والمرافق الإعلامية والتلفزيونية.

ويسلط الحدث الضوء أيضًا على تدريب المفتشين الذين سيتم تعيينهم من قبل CAF، لتوجيه الأندية الأفريقية والاتحادات الأعضاء في تنفيذ المعايير المطلوبة لاستضافة الأحداث التي ينظمها CAF، وفقًا لمذكرة 2022 من لوائح الملاعب.

ويمتد التكوين على مدار ثلاثة أيام، سيتم فيها إطلاع المرشحين على العديد من الأنشطة النظرية والعملية، والتي ستكون مصحوبة بزيارات للملاعب برفقة مديري أقسام الكاف، إضافة إلى اختبار كل مرشح حول معرفته بفحص وتقييم جودة الملعب وسعة الجلوس والسلامة والأمن والإضاءة والخدمات الطبية والإعلامية والبث وغيرها من المرافق الرئيسية الأخرى المطلوبة لمسابقات الكاف.

كما سيتم تدريب المرشحين أيضًا على استخدام منصة ترخيص الأندية عبر الإنترنت (CLOP)، وهي أداة رقمية مصممة لمساعدة الاتحادات الأعضاء على رقمنة إدارتها وإدارة عمليات فحص الملاعب للمسابقات القارية والمحلية، والتي ستكون بمثابة أداة توجيهية لمهام التفتيش الخاصة بهم.

 

ريال مدريد يقدم خدمة لسفيان رحيمي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى