أخبار دولية

كيروش: المونديال فقد قيمته

وكالات

رغم احتلال غانا المركز الثالث في مجموعتها، وتأهلها إلى دور الـ32 من مونديال 2026، إلا أن مدرب المنتخب الغاني، كارلوس كيروش، هاجم بشدة الصيغة الجديدة للبطولة، معتبراً أنها أصبحت أقل تنافسية.


وقال كيروش، عقب الهزيمة أمام كرواتيا (2-1)، إن كأس العالم “فقدت الكثير من قيمتها” مع مشاركة 48 منتخباً، منتقداً البطولة التي صممها رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو.

وأردف: “أعتقد أن كأس العالم، مع هذا العدد الكبير من المنتخبات، تفقد الكثير من قيمتها ومعناها.. يجب أن تكون المشاركة في كأس العالم أمرًا نادرًا”.

وتابع كيروش، في تصريحات نقلتها شبكة “راديو مونت كارلو” الفرنسية: “حتى مباريات التصفيات في أوروبا وإفريقيا فقدت معناها، لأن عددها أصبح كبيراً جداً. اليوم المال هو الذي يتكلم، ولم يعد الأمر يُسمى كرة قدم، بل أصبح ‘كرة المال’.. أفضل أن أرى كأس العالم حدثاً نادراً يحمل معنى كبيراً، وأن أقاتل من أجل التواجد فيه”.

وتُعد نسخة مونديال 2026 الأكبر على الإطلاق، بعد رفع عدد المنتخبات من 32 إلى 48، وإقامة 104 مباريات موزعة على 3 دول مستضيفة (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك).



الكشف عن أسباب تراجع الوداد عن إنجاز صفقة المدرب سامي طرابلسي





whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب

زر الذهاب إلى الأعلى