أتلتيكو يصعد “بشدة” ضد برشلونة: نادٍ غير نزيه.. ولن يفلت من العقاب!

قرر أتلتيكو مدريد، تصعيد الأزمة مع برشلونة ورفع شكوى رسمية إلى نظام العدالة الرياضية التابع للفيفا، متهمًا النادي الكتالوني بالتفاوض غير القانوني مع مهاجمه الأرجنتيني جوليان ألفاريز، المرتبط بعقد حتى عام 2030، في خطوة تُنذر بمعركة قانونية ساخنة بين العملاقين الإسبانيين.
وأكدت مصادر مقربة من أتلتيكو لصحيفة “آس” الإسبانية، أن القرار جاء عقب تصريحات ألفاريز المفاجئة بعد مباراة الأرجنتين والنمسا، حين أعرب عن رغبته في الرحيل قائلًا: “الانتقال هو الأفضل للجميع، أريد تحقيق حلمي”، رغم عدم ذكره برشلونة صراحةً، ما أثار شكوك الروخيبلانكوس حول تحركات خفية من النادي الكتالوني.
وجاء رد أتلتيكو حاسمًا وقاطعًا: “لا يوجد مبلغ يمكن لبرشلونة دفعه مقابل جوليان، ولن ينتقل إليهم. إما أن يدفعوا الشرط الجزائي البالغ 500 مليون يورو أو لا شيء”، في رسالة واضحة تعكس تصميم النادي على عدم التفريط في نجمه.
واستدعى أتلتيكو، سوابق مريرة مع برشلونة، مشيرًا إلى قضية أنطوان جريزمان عام 2019، حين اتُهم البارسا بالتفاوض مع اللاعب الفرنسي وعائلته بوعود مالية قبل انتقاله الرسمي، وكذلك محاولاته الصيف الماضي مع نيكو ويليامز من أتلتيك بيلباو، واصفًا تلك الممارسات بأنها “جزء من استراتيجية غير نزيهة”.
وقالت المصادر: “لقد رأينا كيف يعمل برشلونة في الماضي، الجميع يعلم أنه نادٍ غير نزيه”، في إشارة صريحة إلى قضية نيجريرا وتعاملاته المثيرة للجدل مع لاعبين من أندية منافسة، مضيفةً: “لكنهم اصطدموا بنادٍ لن يسمح لهم بالإفلات من العقاب”.
وكشفت المصادر، أن اجتماعات عُقدت بين مشجعي برشلونة في الساعات الأخيرة، تداولوا خلالها توقعات بتصريحات ألفاريز، قائلين ساخرين: “لم يتبق سوى أن يتحدث اللاعب”، ما عزز قناعة أتلتيكو بوجود تنسيق مسبق، مؤكدةً أن السلطات الرياضية ستتولى التحقيق ومعاقبة المخالفين.
وتُشعل هذه الأزمة فتيل صراع قانوني جديد في الكرة الإسبانية، في وقت يسعى فيه برشلونة لتعزيز صفوفه الهجومية، بينما يتمسك أتلتيكو بنجمه الأرجنتيني رافضًا أي مساومة خارج الشرط الجزائي الفلكي.








