لهذا السبب.. العصبة الاحترافية تمنع الأندية من الاحتجاج

منعت العصبة الاحترافية لكرة القدم، الأندية المغربية من الاحتجاج على برمجة الدوري المقرر إسدال الستار عليه في يونيو القادم.
ولن يكون بإمكان الأندية الاحترافية، رفض خوض مباريات أو الاحتجاج على البرمجة وفقا لدورية للعصبة الاحترافية.
ويبدو أن العصبة الاحترافية تستبق احتجاجا قد تلوح به أندية يلعب لها دوليون مقرر غيابهم عن مباريات يونيو بسبب التزاماتهم إما بخوض مباريات دولية أو المشاركة في كأس العالم 2026.
وفي هذا الصدد، أشارت يومية الصباح، أن العصبة الاحترافية نبهت في رسالة وجهتها إلى أندية القسم الأول، أمس (الثلاثاء)، إلى أن برمجة مباريات البطولة الوطنية تجرى وفق معايير موضوعية، تهدف إلى ضمان السير العادي للمنافسة، واحترام مبادئ تكافؤ الفرص، والالتزامات التنظيمية.
وأوضحت العصبة الاحترافية أن برمجة منافسات البطولة الوطنية تأخذ بعين الاعتبار، مبدأ الإنصاف بين جميع الأندية المشاركة، والمتطلبات المرتبطة بالنقل التلفزيوني والالتزامات التعاقدية، وتوزيع توقيت المباريات، وفقا لاعتبارات تقنية وتنظيمية وأمنية.










