منافسات قارية

الكاف تعدد الأسباب وراء حتمية نجاح كأس إفريقيا بالمغرب

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تقريرا يؤكد حتمية نجاح بطولة أمم إفريقيا المغرب 2025، بسبب موعده والملاعب المحتضنة لمباريات البطولة وغيرها من الأمور.

وزعم التقرير نفسه، عدم إعلان المغرب بعد عن الملاعب التي ستحتضن المنافسة بشكل رسمي، لكن توقع في الوقت ذاته، أن تلعب في عدة ملاعب تاريخية دورا مركزيا في نهائيات العرس الكروي القاري، ومنها:

– ملعب محمد الخامس، الدار البيضاء: من المتوقع أن يكون المركز الرئيسي للمنافسة، حيث استضاف نهائي كأس أمم إفريقيا 1988.

ملعب مولاي عبد الله، الرباط:ملعب رئيسي آخر يتم توسيعه حاليا لزيادة طاقته الاستيعابية.

– ملعب ابن بطوطة، طنجة:سيستضيف بعض من أكبر مباريات المنافسة من دون شك، مع زيادة سعته لاستيعاب المزيد من المشجعين.

  • ملعب أدرار، أكادير:معروف بموقعه المُذهل ومرافقه الحديثة، ويتم توسيعه أيضا قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، توتال إنيرجيز.
  • ملعب مراكش، مراكش: يعتبر ملعب شعبي، ومن المتوقع أن يشهد نشاطا كبيرا خلال نهائيات المنافسة.
  • ملعب فاس، فاس: يعتبر بيئة تقليدية تُضاف إلى التجارب المتنوعة التي تُقدم للمشجعين.

ستنطلق نهائيات كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، توتال إنيرجيز، في 21 دجنبر 2025، وستُختتم بإجراء النهائي، يوم 18 يناير 2026.

تعتبر هذه التواريخ مُهمة للمشجعين والمنتخبات على حد سواء، في استعداداتهم لأكبر منافسة كروية في القارة.

اختيار المغرب لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 ليس مفاجئا نظرا لسجل البلاد الناجح في استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.حيث نجحت المغرب في استضافة بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018، توتال إنيرجيز، وكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022 وكأس العالم للأندية في 2023، وأثبت مرارا قدرتها على تنظيم بطولات كرة قدم عالمية المستوى.

بعد بداية الطريق نحو نهائيات المغرب 2025، فإن التوقعات ستكون مُرتفعة لما تمثله هذه المنافسة كاحتفال بكرة القدم الإفريقية وعرض لالتزام المغرب بالرياضة. ومع المرافق عالمية المستوى وجماهير شغوفة بكرة القدم، إضافة إلى التجارب الأخيرة في استضافة البطولات الكبرى، يستعد المغرب لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025، توتال إنيرجيز.

نبأ غير سار لرئيس الوداد هشام أيت منا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى