الأسود

لوموند الفرنسية تكشف عن راتب وليد الركراكي

كشفت صحيفة لوموند الفرنسية الشهيرة، عن الراتب الشهري الذي يتلقاه وليد الركراكي، عن مهمته المرتبطة بتدريبه للمنتخب المغربي الأول.

وزعمت الصحيفة الفرنسية، على أن راتب وليد الركراكي الشهري مدربا للمنتخب المغربي، يصل إلى سبعين ألف أورو، أي 840 ألف أورو سنويا.

وحسب التقرير ذاته للصحيفة الفرنسية، فإن راتب وليد الركراكي يبقى صغيرا مقارنة بمجموعة من المدربين الذي يشرفون على تدريب منتخبات إفريقية وأبرزهم السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، الذي يتقاضى راتبًا شهريًا قدره 135 ألف يورو، مما يجعله المدرب الأعلى أجرًا في القارة الأفريقية.

وحسب معلوماتنا، فإن ما نشرته الصحيفة الفرنسية حول راتب الركراكي الشهري يبقى توقعات لا غير، لا تستند على أي معطيات صحيحة، مادامت الجامعة والمدرب على حد سواء لم يكشفا إلى الآن عن قيمة العقد المادية.

وعن هذا الأمر تقول الصحيفة الفرنسية:”لا تزال مسألة رواتب المدربين في أفريقيا حساسة.”

في المقابل، تقاضى المدرب السابق لمنتخب السنغال أليو سيسي، راتبا لا يتعدى 46 ألف يورو شهريًا، رغم التتويج ببطولة إفريقيا للأمم ومشاركته في مناسبتين في بطولة كأس العالم.

وضم التقرير أرقاما صادمة، بخصوص رواتب عدد من المدربين في القارة السمراء، إذ لا يتعدى الأجر الشهري لمدرب مدغشقر خمسة آلاف أورو، وأربعة آلاف لمدرب إسواتيني، أما مدرب دجيبوتي فيتسلم شهريا ما لا يقل عن 1600 أورو.

خريطة المملكة المغربية تنتصر: الكاف يعاقب اتحاد العاصمة الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى