الأسود

صراع فرنسي ومغربي بسبب مباراة ريال مدريد

تتجه الأنظار ليلة اليوم الأربعاء، ابتداء من الساعة التاسعة مساء إلى ملعب  بيير روموا بمدينة ليل الفرنسية، حيث يواجه ريال مدريد فريق ليل عن الجولة الثانية من منافسات عصبة أبطال أوروبا.

وحسب معلوماتنا فإن المباراة ستشهد اهتماما مغربيا، من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والناخب الوطني وليد الركراكي، بسبب لاعب مغربي واعد.

وإذا كانت الجامعة قد حسمت بشكل مبكر ملف أسامة الصحراوي الذي غير جنسيته الرياضية من لاعب نرويجي إلى لاعب مغربي، فإن هناك لاعبا واعدا يستأثر بالاهتمام ويتعلق الأمر باللاعب أيوب بوعدي، الذي لا يتعدى سنه سبعة عشر عاما ويلعب للفريق ذاته الذي يواجه ريال مدريد ويحمل ألوانه أيضا الصحراوي.

ويرتبط بوعدي بالمغرب عبر والديه، لكن إلى حدود اللحظة ظل لاعبا في الفئات السنية للمنتخبات الفرنسية، بل هناك إغراءات للاعب من قبل الإدارة التقنية الفرنسية، بعدما نجح في كسب رسميته في الفريق الأول ليل وارتفاع قيمته السوقية إلى ستة ملايين أورو.

وتعمل سياسة الجامعة الأخيرة على إقناع المواهب الناشطة في أوروبا على اختيار المغرب، وهو ما تحقق لها بعد عمل جبار، ظهر باختيار كل من أدم أزنو وأمير ريشاردسون وبراهيم دياز والصحراوي وأخرين باللعب لأسود الأطلس.

بدورها فرنسا مصرة على إقنا بوعدي بالاستمرار في حمل قميص الديكة، وهو ما يظهر من خلال الاهتمام الكبير الذي يحظى به اللاعب في ليل ومن قبل المسؤولين على الكرة في فرنسا.

يذكر أن بوعدي يلعب رسميا في مباراة ريال مدريد، مقابل جلوس الصحراوي في كرسي البدلاء.

هلا يرفض منح مدرب 80 مليون سنتيم وصانع مجد خيرونا الأقرب لتدريب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى