أخبار دوليةرياضة

حزن في إيطاليا بسبب وفاة أسطورة مونديال 1990

توفي النجم السابق للمنتخب الإيطالي، سالفاتور “طوطو” سكيالاتشي، صباح يومه الأربعاء، عن عمر يناهز 59 سنة، بعد صراع مع مرض سرطان القولون.

وتعيش إيطاليا حالة من الحزن والحداد عقب وفاة هداف مونديال 1990 وأحسن لاعب خلال تلك النسخة التي أقيمت في إيطاليا، إذ يعتبر من ضمن أساطير الكرة المحلية.

وتوج سكيلاتشي بلقب هداف كأس العالم 1990 بستة أهداف، وشكل حينها مفاجأة كبرى للمتتبعين، على اعتبار أنه لم يكن من نجوم الصف الأول في المونديال وداخل منتخب إيطاليا.

ونودي على سكيلاتشي للمشاركة رفقة منتخب إيطاليا قبل 3 أشهر من انطلاق كأس العالم، وبدأ المنافسات كاحتياطي، وسجل في مباراته الأولى بعد دخوله كبديل أمام منتخب النمسا، وسجل في المباراة الثالثة أمام تشيكوسلوفاكيا بعد تحوله إلى لاعب أساسي.

وتواصل توهج سكيلاتشي في ثمن نهائي كأس العالم بالتسجيل في مرمى أوروغواي، وسجل في الربع أمام إيرلندا، ثم في مباراة النصف التاريخية أمام الأرجنتين بقيادة دييغو مارادونا.

وفي مباراة الترتيب، حصل روبيرتو باجيو على ضربة جزاء أمام إنجلترا، وترك مهمة تسديدها لسكيلاتشي الذي كان يبحث عن لقب الهداف، وسجل منها الهدف السادس له، ليتم اختياره كأفضل لاعب في الدورة.

ولعب سكيلاتشي لنادي ميسينا خلال فترة الثمانينات وحقق معه الصعود إلى الدوري الإيطالي الممتاز، وتألق في صفوف نادي يوفنتوس بين 1989 و1992، ثم لعب لإنتر ميلان بين 1992 و1994، ولعب إلى غاية سنة 1997 بنادي حوبيلو إيواتا الياباني، واعتزل كرة القدم في سن الثالثة والثلاثين.

وكيل أخوماش يؤكد رفض عرض الهلال ويصرح لـ”سيت أنفو”: اللاعب يريد الاستمرار في التطور كروياً بإسبانيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى