أخبار دوليةمنافسات قارية

الأولمبياد: فرنسا تبهر العالم بحفل افتتاح تاريخي

افتتحت فرنسا النسخة الـ33 تاريخيًا من دورة الألعاب الأولمبية الحديثة، اليوم الجمعة (26 يوليو/ تموز). وتميز حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 بإقامته في نهر السين الشهير، وسط أجواء كرنفالية جمالية.

وتولى المخرج الفرنسي الشاب توماس جولي إنتاج الصورة النهائية للحفل، الذي بدأ بظهور مميز للممثل المغربي الشهير، جمال دبوز رفقة أسطورة كرة القدم، زين الدين زيدان، مُتسلمًا الشعلة الذهبية، قبل أن يركض بها محاولًا إيصالها إلى مكان موقدها “المُبهم”.

وسريعًا، نقل المخرج جولي المشهد إلى نهر السين؛ حيث بدأت بعثات الدول المشاركة في الدخول تباعًا، وقد كانت البداية بوفد اليونان، كما جرت العادة في كل الألعاب الأولمبية.

وشارك نجم كرة السلة اليوناني، يانيس أنتيتوكونمبو، في حمل علم بلاده، وسط أجواء جميلة في مدرجات تم إنشاؤها خصيصًا على ضفاف النهر الأشهر في فرنسا.

وعلى وقع أمطار غزيرة هطلت، بدا المشهد “رومانسيًا” للغاية، وقد عُزفت إحدى المقطوعات الموسيقية المعبرة، بينما كان حامل الشعلة يواصل طريقه إلى مقصده، في أجواء سينمائية مثيرة.

وارتدى أعضاء الوفد البريطاني سترات بلاستيكية لحمايتهم من الأمطار، وقد بدا لافتًا أن 3 بعثات تحمل اسم غينيا دخلت في سفينة واحدة، ويتعلق الأمر بغينيا وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية.

سا بينتو يقرر اختبار أحد لاعبي الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى