الأسودمحترفون

محامي الشيبي يخرج بتصريح جديد:”نتعرض للاضطهاد”

وكالات

بدأ المستشار هاني بكري، محامي محمد الشيبي نجم بيراميدز، أولى خطوات التصعيد ضد الاتحاد المصري.

وتقدم بكري بشكوى إلى لجنة الانضباط ضد كافة الأشخاص الذين اتخذوا أو ساهموا بالتصويت أو إبداء الرأي، خاصة وأن القانون يعاقب كل من يخالف قرارات لجنة الانضباط بالمنع من ممارسة النشاط الرياضي.

وطالب بكري، الاتحاد المصري، بإحالة التظلم إلى لجنتي الاستئناف والانضباط بأسرع وقت، وعدم التقاعس مثلما حدث في شكوى اللاعب بشأن الاعتداء ضده في مباراة السوبر المصري بالإمارات.

وقال محامي الشيبي في خطابه إن الاتحاد المصري أطلق الاتهامات في وجه اللاعب بداعي مخالفة اللوائح باللجوء للقضاء المدني، وقرر معاقبة اللاعب رغم أن الأمر يخص لجنة الانضباط التي تنظر القضية.

وتحدث المستشار القانوني في خطابه عن بطلان قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة بإيقاف الشيبي وتغريمه، لأنه صادر من غير جهة اختصاص، ومخالف لقرار لجنة الانضباط المنوط بها إصدار القرارات في هذا الشأن، والتي أكدت بما لا يدع مجالا للشك أن المغربي لم يخالف اللوائح باللجوء إلى القضاء المصري، وأنه بحث عن حقه الطبيعي والذي أهدره مجلس إدارة اتحاد الكرة في وقت سابق.

وطلب المحامي في خطابه، بضرورة موافاة محمد الشيبي خلال 72 ساعة بقرار لجنة الانضباط بشأن الشكوى المقدمة من النادي الأهلي، والتي تم إحالته إليها بموجب الخطاب المؤرخ يوم 3 يناير/كانون ثان الماضي، وتم المثول أمامها يوم 28 أبريل/نيسان الماضي.

وشدد المستشار القانوني، على أن تقديم هذا التظلم لا يعد اعترافا من الشيبي بقرار اتحاد الكرة، وليس من شأن هذا التظلم أن يجعل منه قرارا قانونيا، بل هو مجرد إجراء اضطراري.

وتابع “في حال عدم الاستجابة لمطالب الشيبي، سيقوم اللاعب بالتصعيد الدولي واللجوء إلى محكمة كاس لإلغاء القرار، كما سيلجأ لاتحاد اللاعبين الدوليين المحترفين لتقديم الشكوى ضد الاضطهاد الذي يعانيه اللاعب بمصر من قبل اتحاد الكرة، بجانب اللجوء للفيفا من أجل فرض العقوبات التأديبية ضد الاتحاد المصري”.

سا بينتو يقرر اختبار أحد لاعبي الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى